موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وشروط دخول المسافرين انفراجة قريبة - عيون المملكة

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وشروط دخول المسافرين انفراجة قريبة - عيون المملكة
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وشروط دخول المسافرين انفراجة قريبة - عيون المملكة

 ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا من قبل العديد من الأشخاص داخل جمهورية العربية وداخل المملكة العربية الريـاض حول موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، ويأتي ذلك بسبب إعلان شركات الطيران السعودي عن تقديم العديد من العروض القوية للطيران بمناسبة حلول اليوم الوطني السعودي ٩١، وقد تم الإعلان بالفعل من قبل السلطات الريـاض عن اقتراب فتح الطيران، حيث قامت الحكومة الخاصة بالمملكة بوضع الشروط المهمة والتي يجب الالتزام بها من قبل الأشخاص المقدمة علي السفر إلي المملكة.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

يرغب العديد من الأشخاص معرفة الموعد الذي يتم فيه فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث أن تعتبر مصر من الدول التي تم وضعها في قائمة الدول المحظورة من السفر وذلك منذ شهر فبراير بسبب تفشي فيروس كورونا.

قامت الحكومة المصرية بالتواصل مع الحكومة الريـاض بغرض معرفة آخر المعلومات عن هذا الموعد، وهناك بعض الفئات المستثناة من جميع الإجراءات، بداية من الهيئة الطبية الريـاض من الأشخاص المصرية وجميع أسرهم، وكذلك الدبلوماسيين، المواطنين السعوديين، بالإضافة إلي العمالة المصرية التي حصلت علي جرعتين من اللقاح قبل أن تتم المغادرة من المملكة.

شروط دخول المسافرين إلي المملكة

تهدف الحكومة الريـاض إلي الحفاظ علي صحة المسافرين وكذلك صحة المواطنين والمقيمين بداخلها، ولذلك قامت بوضع بعض الشروط التي يجب الالتزام بها أثناء عملية السفر وحتي يتم الدخول إلي أراضي المملكة.

والالتزام باللقاح يعتبر من أولي هذه الشروط، حيث يلزم علي الأشخاص المسافرة من العمالة المصرية أن يكون أخذ جرعتان من اللقاح قبل المغادرة إلي المملكة، وتم عمل فحوصات وتحليل بي سي آر قبل المغادرة أيضا.

والموافقة علي أخذ الجرعة الثالثة وذلك عند الدخول إلي المملكة، وقد تم التصريح من قبل المملكة العربية الريـاض بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات والشروط التي وضعها وذلك من أجل السماح بدخول أراضي المملكة، وقد ينتظر العديد من المصريين تحديد الموعد النهائي لفتح الطيران حتي يقوموا بتحديد موعد السفر إلي المملكة.

وأكدت المملكة أيضا علي لزوم الالتزام بالإجراءات الاحترازية من حيث ارتداء الكمامات والحفاظ علي التباعد الاجتماعي ، وذلك بهدف حفاظ صحة الجميع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية للعمالة المصرية وشروط دخول المسافرين انفراجة قريبة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء