زلزال استراليا بقوة ست درجات يسبب اهتزاز المباني ويثير الفزع للسكان في ملبورن - عيون المملكة

زلزال استراليا بقوة ست درجات يسبب اهتزاز المباني ويثير الفزع للسكان في ملبورن - عيون المملكة
زلزال استراليا بقوة ست درجات يسبب اهتزاز المباني ويثير الفزع للسكان في ملبورن - عيون المملكة

يوم الاربع الموافق 22/9 حدث زلزال شَدِيد بقوة 5.9 درجات، ولقد حدث الزلزال بالتحديد في جنوب شرق أستراليا، ولقد كان سبب في كتـب الفزع بين المواطنين؛ إن زلزال استراليا كان مفاجئ بالنسبة إلى المواطنين؛ لهذا فإنه أدى إلى كتـب الخوف والقلق وكان سبب في اهتزاز المباني، وسوف نعرض لكم مختلف التفاصيل على الزلزال وعلى العواقب التي نتجت عنه.

زلزال استراليا بقوة ست درجات

لقد حدث زلزال في أستراليا بالتحديد في ملبورن والتي تعتبر ثاني أكبر المدن في أستراليا، والزلزال كان شَدِيد والذي أدى إلى خروج المواطنين في الشوارع عند شعورهم بالخوف، حيث أن منطقة ملبورن من الأماكن التي لا يحدث بها زلازل عادة، ولقد أَبْلَغَ هيئة المسح الجيولوجي الأميركية على أن الزلزال على سطح الأرض على بعد 10 كيلومترات.

درجة زلزال استراليا

في البداية لقد تم تحديد درجة الزلزال على أنها 5.8 ولكن فيما بعد تم تعديلها لتصبح 5.9، وفي هذه الفترة فإن السكان في منطقة ملبورن في الحجر الصحي منذ ثلاث أسابيع، والخوف والفزع على السكان انتشر في مقاطع فيديو على الإنترنت وكانوا يخرجون من المنزل، إن الصور ومقاطع الفيديو التي انتشرت في المكان والتي وثقت لحظات الفزع، مثل المذيع الذي كان الهواء وعند حدوث الزلزال قد أصيب بالخوف والفزع.

أماكن حدوث الزلزال

لقد حدث الزلزال أيضًا في البحر الأبيض المتوسط والذي تصل درجته إلى 5.6 درجة، وذلك بناء على ما رصده مصدر رصد الزلازل لأوروبا، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكد أن المكان الأساسي لحدوث الزلزال كان على مسافة تصل إلى 117 كلم في الجهة الشمالية الشرقية من مدينة ملبورن.

عدد المواطنين في مدينة ملبورن يصل إلى خمسة مليون مواطن، ولم يتم تسجيل أي ضحايا أو دمار حدثت نتيجة الزلزال، فعلى الرغم من قوة الهزة إلا أنه كانت سطحية بناء على ما تم تسجيلة.

زلزال استراليا ظاهرة غير معتادة

لقد أَبْلَغَ مايك سانديفورد الخبير الجيولوجي بجامعة ملبورن أن هذا الزلزال يعتبر أقوى زلزال في جنوب شرق أستراليا أَثناء السنوات السَّابِقَةُ، وهذا النوع من الزلزال يحدث كل فترة تتراوح بين 10 إلى 20 سَنَةًا، وذلك لأن آخر زالزال قد حدث كان في سَنَة 2021.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، زلزال استراليا بقوة ست درجات يسبب اهتزاز المباني ويثير الفزع للسكان في ملبورن - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء