خطبة الجمعة القادمة وزارة الاوقاف المصرية 2021/9/24 المواساة والاخلاق - عيون المملكة

جاءت من ضمن مجموعة الخطب المقدمة من الوزارة التابعة للأوقاف البث التسجيلي الصوتي وتتحدث فيه عن عنوان خطبة الجمعة وزارة الاوقاف عن المواساة في قرآن الله عز وجل الكريم، ومدى أهمية التحلي بالأخلاق الكريمة والهدف منها، فمن المنتظـر أن يتم توحيد الموضوع وعنوان الخطبة مع كافة الأئمة لأداء الصلاة في يوم غد الجمعة 24 سبتمبر 2021 الجاري.

موضوع خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ وزارة الاوقاف

وزارة الأوقاف صـرحت موضوع الخطبة الذي نص على لزوم التمسك بالدين الإسلامي والأخلاق الحميدة وكل القيم النبيلة من أهم ما ترتكز به لقيام الدوم وكل الحضارات، فلن نستطيع بناء أي حضارة حميدة وسليمة ولن تنجح إلا إذا وجدت الأخلاق والمبادئ.

سوف يكون الجديـد بالموضوع عن عنوان خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ وزارة الاوقاف عن قيمة الاحترام والأخلاق فلا شك أن القيمة النبيلة والإنسانية التي يدعو بها الدين الإسلامي والتي يرجو من كل إنسان الانتساب إلى تلك الأخلاق الراقية التي يوصف بها، ويدعو الدين الحنيف للتحلي بتلك القيمة الممتازة في كل أشكالها، منها احترام النفس التي من خلالها يتمكن الشخص بصيانة نفسه وعرضه فلا يرد أي إساءة إلا بالحسنى.

هل تعلم ما هي قيمة الاحترام

الاحترام التي تنص وتتحدث عنه الخطبة علمنا وحثنا عليه رسولنا الكريم محمد صلوات الله عليه وسلم، فكما ورد عن حديثه الشريف فيما معناه، أنه من يتقي الشبهة يعف نفسه ودينه من أي ذمم، ويقول أيضًا صلوات الله عليه لا يجب على كل مسلم ومسلمة أن يذل نفسه تحت أي ضغط في الحياة.

ما الذي تعرفه عن المواساة في القرآن الكريم

تواصل الوزارة الجديـد عن موضوع المواساة في قرآننا المجيد الذي يخص الخطبة وتقول أن الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلم عندما قاموا بأذيته قومه وتلاقي منهم كل الاعتراضات حول ما يخبرنا به عن رب العزة الله عز وجل لنا نحن المسلمون وقد رد عليه الله جل علاه وواساه بقوله عندما أنزل عليه الآية:

“وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا”

تعني أنك يجب عليك أن تتحلى بالصبر وتقوية إيمانك إلى أن يحل قضاء الله فيما خصصه لك من رسالة، وفيما ما قابلته من وحشية وظلم من قومك، فأنك يا رسول الله نرعاك بعيننا ونحفظك من كل شر، وجعلنا لك ملائكة الرحمة تحوطك من كل جانب لكي تحميك من كل الشرور.

خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ وزارة الاوقاف

خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ وزارة الاوقاف

خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ وزارة الاوقاف

خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ وزارة الاوقاف

خطبة وزارة الاوقاف

خطبة وزارة الاوقاف

بذلك نكون قد استعرضنا وإياكم خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ في جميع المساجد، تقبل الله منا ومنكم الصلاة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، خطبة الجمعة القادمة وزارة الاوقاف المصرية 2021/9/24 المواساة والاخلاق - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء