بعد انتهاء الحجز الإسكان تكشف مصير المتقدمين في مبادرة التمويل العقاري - عيون المملكة

بعد انتهاء الحجز الإسكان تكشف مصير المتقدمين في مبادرة التمويل العقاري - عيون المملكة
بعد انتهاء الحجز الإسكان تكشف مصير المتقدمين في مبادرة التمويل العقاري - عيون المملكة

صـرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المواطنين أبدوا رغبتهم في حجز وحدات سكنية يقدمها حاليًا صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري كجزء من مشروع الرئيس عبد الفتاح “إسكان لكل المصريين”، مبادرة لذوي الدخل المنخفض والمتوسط التي تم سحبها وتم توزيع 110 آلاف كتيب، ودفع 51 ألف شخص ودائع حجز، على الرغم من أن آخر يوم للحجز في هذه الوحدات هو غد الخميس.

الإسكان تكشف مصير المتقدمين في مبادرة التمويل العقاري

حَسَبَ الآلية التي وضعتها رئاسة مجلس المناجم، تجاوز عدد المصادرة عدد الوحدات المعروضة في 33 مدينة، وستطبق الأولوية، وفق النظام الذي تضعه رئاسة مجلس الإسكان.

وحدات فورية

وتنوعت الوحدات ما بين وحدات بمساحات تتراوح من 75 إلى 90 مترًا مربعًا وجاهزة للتسليم الفوري (غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة) يجري طرحها في مدن ومراكز المحافظات التالية: (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج. ، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان،  الغربية، البحيرة مطروح، الفيوم، ، ودمياط).

والشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة عن البنك المركزي المصري في 13 يوليو 2021، والتي تتطلب دفعة أولى 10٪ للوحدات ذات الدخل المحدود و 15٪ للوحدات المتوسطة الدخل، مع سداد باقي ثمن الوحدة على  أقساط في ظل نظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 سنة بمعدل فائدة سنوي متناقص بنسبة 3٪.

وحدات تسلم بعد 36 شهر

وحدات كاملة التشطيب (3 غرف وصالة) متوفرة أيضًا في المدن التالية ومن المتوقع أن يتم تسليمها في غضون 36 شهرًا: (بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة والمنيا الجديدة وناصر نيو رشيد وبني سويف الجديدة والغردقة “البداري” وبور فؤاد)، وتتراوح الوحدات السكنية المعروضة بين 100 و 120 مترًا مربعًا، و 12 دفعة ربع سنوية بإجمالي 25٪ من سعر الوحدة. تبدأ في 1 يناير 2022 بموجب نظام التمويل العقاري، يمكن اقتراض ما يصل إلى 65 في المائة من سعر البيع لمدة تصل إلى 30 سَنَةًا بسعر فائدة سنوي قدره 5 ٪.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بعد انتهاء الحجز الإسكان تكشف مصير المتقدمين في مبادرة التمويل العقاري - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء