القواعد المنظمة للتخصيص بالموافقة من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بالمملكة - عيون المملكة

القواعد المنظمة للتخصيص بالموافقة من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بالمملكة - عيون المملكة
القواعد المنظمة للتخصيص بالموافقة من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بالمملكة - عيون المملكة

القواعد المنظمة للتخصيص والتي اقرها ووافق عليها مجلس الوزراء بتاريخ اليوم برئاسة الشريفين “الملك سلمان بن عبد العزيز” في الجلسة التي عقدها من أَثناء الاتصال المرئي وأيضاً حوكمة إبرام الاتفاقيات التجارية مع الدول الشقيقة.

بدء خادم الحرمين الملك سلمان جلسته بالثناء على الله عز وجل وشكره على نعمة الكثيرة التي أنعمها على المملكة وحبه الشديد لخدمة بيته الحرام ومسجد الرسول صلي الله عليه وسلم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوضح أنه يأمل في تحقيق الكثير من الإنجازات الأزدهار في بمناسبة اليوم الوطني الـ 91.

القواعد المنظمة للتخصيص

أَثناء الجلسة المنعقدة برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز وضح جهود الملك “عبد العزيز بن عبد الرحمن” طيب الله ثراه في البناء والتعمير حتى يكون بوصله إلى أبنائه في التقدم والنهوض بالحضارة وجهوده في جعل المملكة موطن للعدل والسلام ومأمن لجميع الوافدين إليها.

بناءاً على ذلك اطلع مجلس الوزراء على جميع المحادثات واللقاءات التي حدثت بين المملكة العربية الريـاض وبين الدول الأخرى في الأيام السَّابِقَةُ  ومن بينها مضمون الرسالة التي أرسلها خادم الحرمين الشريفين إلى “عبد المجيد تبون رئيس الجزائر” وتتعلق هذه الرسالة بالعلاقات الأخوية التاريخية وطرق تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوضح الدكتور “ماجد القصبي” وزير الإعلام المكلف بأن مجلس الوزارء ناقش عدد من الموضوعات الراهنة على الناحيتين الإقليمية والدولية، وهذا ما جاء في القرار الوزاري لدول الخليج العربي أثناء دورته 149 كم مضامين بينت تطورات القضايا السياسية داخل المنطقة والعالم بالإضافة إلى مستجدات العمل الخليجي المشترك في ظل الجهود المبذولة لتنفيذ قرارات خادم الحرمين الشريفين.

ونظر مجلس الوزارء إلى ما أكدته الريـاض وبريطانيا والإمارات وأمريكا من إلتزامها بحل سياسي يشمل الأزمة الموجودة بدولة اليمن ودعمها الكامل للمبعوث الخاص في الأمم المتحدة ودعوة الحكومة اليمنية لسرعة إتخاذ جميع الخطوات اللازمة من أجل تحقيق الاستقرار  الاقتصادي داخل أراضيها.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حدد المجلس الدعم الذي تبذله المملكة في الجهود الدولية من أجل منع إيران من الاحتفاظ بالسلاح النووي وتعزيز منظومة عدم الانتشار في المنطقة والعالم وما وضحته أثناء انعقاد دورة مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية فيما يخص استمرار إيران بانتهاك خطة العمل الشاملة المشتركة وتوقفها على الالتزام بالبرتوكول الإضافي عن طريق عملها على توسيع قدراتها النووية.

لكن فيما يخص قرارات المجلس فجاءت كالتالي:

  • التباحث فيما يخص مشروع مذكرة تفاهم في مجال الشؤون الإسلامية بين وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة ووزارة الإدارة الإقليمية في بوركينا فاسو.
  • الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم في المجال الاستثماري بين وزارة الاستثمار في الريـاض وهيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص داخل بنغلاديش.
  • التباحث في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الهيئة الريـاض للفضاء في الريـاض والمجلس الاستشاري لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة والتوقيع عليه.
  • تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة الريـاض للفضاء أو من ينيبه بالتوقيع على البيان المشترك للاهتمام بالرصد الفضائي للمناخ.
  • الموافقة على آلية عمل وحوكمة إبرام الاتفاقيات التجارية وذات الصلة بالتجارة.
  • الموافقة على القواعد المنظمة للتخصيص.
  • اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للتقاعد (سابقاً) لعام مالي سابق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، القواعد المنظمة للتخصيص بالموافقة من قبل خادم الحرمين الملك سلمان بالمملكة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء