طرق التسجيل في النقل المدرسي 1443 العام الدراسي الجديد والرسوم بعد التعديل - عيون المملكة

طرق التسجيل في النقل المدرسي 1443 العام الدراسي الجديد والرسوم بعد التعديل - عيون المملكة
طرق التسجيل في النقل المدرسي 1443 العام الدراسي الجديد والرسوم بعد التعديل - عيون المملكة

خطوات التسجيل في النقل المدرسي 1443 حيث قامت وزارة التعليم الريـاض بإتاحة نظام النقل المدرسي من أَثناء منصة نور الإلكترونية هو نظام أمن لنقل الطلاب الذين توجد مسافة بينهم وبين المدرسة ونظرًا لمدى تميز النظام يهتم الكثير من أولياء الأمور بمعرفة آلية التسجيل في النقل المدرسي، وفيما يلي نتعرف على كافة التفاصيل.

ما هو النقل المدرسي

حدمة النقل المدرسي هي خدمة تابعة إلى وزارة التعليم الريـاض تهتم بنقل الطلاب في كافة المراحل الدراسية حيث يتم ذلك في ضوء تعاون مشترك بين القطاع العام المتمثل في وزارة التعليم والقطاع الخاص بالنقل المدرسي للطلاب وذلك للمحافظة على راحة وسلامة الطالب حيث تتم عملية النقل تحت إشراف وزرارة التعليم السعودي ما يتطلب لزوم التسجيل المبكر نظرًا لأن المقاعد المُتاحة عادةً ما تكون محدودة جدًا.

خطوات التسجيل في النقل المدرسي 1443

يُمكن لجميع الطلاب في المدارس الحكومية الاشتراك في باصات المدارس الحكومية 1443 على أن يتم التسجيل أولًا من أَثناء نظام نور التعليمي، وللتسجيل يتم إِتْمام الخطوات الآتية:

  • الدخول مباشرةً إلى موقع نظام نور من هنا.
  • تسجيل الدخول من أَثناء إضافة بيانات ولي الامر أو الدخول إلى الحساب الشخصي.
  • اختيار تبويب خدمة النقل المدرسي من أَثناء القائمة الجانبية.
  • الضغط على تبويب نقل أمام اسم الطالب المُراد تسجيله.
  • الموافقة على الشروط والاحكام ومن ثم إضافة رقم الهاتف.
  • تفعيل الهاتف من أَثناء إضافة الكود الذي يصل إليك.
  • المتابعة ودفع سعر التسجيل من أَثناء طريق إِتْمام سداد.
  • سوف يتم تأكيد دفع المبلغ ومن ثم يُمكن طباعة الفاتورة للاحتفاظ بها في أي وقت أخر.

وبذلك يتم التقديم إلكترونيًا ولكن بعد ذلك يتم عمل دراسة للطلب من أَثناء اللجان المختصة وفي حال القبول يُمكنك إِتْمام نفس الخطوات الخاصة بالتسجيل ومعرفة نتيجة الطلب.

 

شروط النقل المدرسي

في حال أن تم التقديم إلكترونيًا يتم مراجعة الطلب طبقًا لـ معايير القبول في النقل المدرسي وأكدت الشركة العاملة على الخدمة والمسؤولين أيضًا أن أهم شروط القبول في النقل المدرسي الآتي:

  • البيئة المعيشية سواء منطقة حضرية أو ريفية.
  • الدراسة من حيث البرنامج سواء تعليم سَنَة أو تحفيظ قرآن.
  • السلامة بالنظر في الطريق بين المدرسة والطالب.
  • الحالة الاجتماعية أو الاسرية للطالب.
  • المسافة بين المدرسة والمنزل يجب أن تكون 250 متر وأكثر من باب المدرسة الرئيسي.

يُرجى العلم بأن تلك المعايير سوف تُعطي الأولوية ولكن يُمكن تقديم الطلب للنظر فيه أيضًا وعند قبول الطالب سوف يسْتَحْوَذَ على بطاقة حافلات مدرسية.

رسوم النقل المدرسي

بعد التأكيد على آلية التسجيل في النقل المدرسي صـرحت الوزارة عن رسوم النقل المدرسي حيث تُقدر بـ 200 ريال سعودي فقط طوال العام الدراسي، ويُمكنك أيضًا متابعة التقديم أو الاستفسار عن نظام النقل المدرسي من أَثناء الاتصال على رقم النقل المدرسي 8001231000 أو التواصل إلكترونيًا على البريد [email protected] وسوف يتم الرد عليك في الحال بكافة التفاصيل، وبذلك تعرفنا على خطوات التسجيل في النقل المدرسي 1443 العام الدراسي الْحَديثُ.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، طرق التسجيل في النقل المدرسي 1443 العام الدراسي الجديد والرسوم بعد التعديل - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء