كيف يتأكد المستهلك من مصداقية تخفيضات اليوم الوطني - عيون المملكة

من الأمور الهامة التي يجب أن يعرفها المواطنين السعوديين في اليوم الوطني هو كيف يتأكد المستهلك من مصداقية تخفيضات اليوم الوطني وهو ما نستعرضها لكم لتكون على دراية كاملة في هذا اليوم الْقَدِيرُ الذي فيه توحدت المملكة تحت راية واحدة ومنذ ذلك الحين والشعب السعودي يحتفل به كل سَنَة.

بَيْنَت وَاِظْهَرْت المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة عبد الرحمن الحسين في بيان له ، عن بدء أصحاب المحلات والمطاعم التجارية وكذلك الأجهزة الإلكترونية والأثاث المنزلي وكافة المستلزمات الأخرى ، في التسجيل بالتخفيضات موسم اليوم الوطني والتي بدأت منذ يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر سبتمبر الجاري و24 من محرم ، وتستمر حتى الخميس القادم الموافق 23 من سبتمبر ، وأكد علي لزوم أصحاب هذه المحلات بالتسجيل من أَثناء الموقع الإلكتروني لوزارة التجارة بالمملكة العربية الريـاض لكي يتم حصوله على ترخيص إصدار التخفيضات والعروض في اليوم الوطني ويكون ذلك إلكترونياً .

شروط تقديم التخفيضات والعروض في اليوم الوطني

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة لابد من كيف يتأكد  المستهلك من مصداقية تخفيضات اليوم الوطني وذلك من أَثناء  الآتي:

  • الحصول على ترخيص تقديم العروض والتخفيضات.
  • يشترط إبرازها في مكان واضح للمستهلك .
  • كتابة نسبة التخفيض وسعر المنتج قبل التخفيض وبعده .
  • مراقبة الوزارة الأسعار التأكد من عدم الغش التجاري.

آليات التحقق من صحة التخفيضات والعروض الموسمية

وأشار الحسين بأهمية إدراك المستهلك بحقوقه والتأكد من سلامة العروض والتخفيضات الموسمية التي تقدم من قبل المراكز والمحال التجارية والمتاجر الإلكترونية قبل الشراء

وتـابع إلى آلية التأكد من العروض والتخفيضات حيث يكون من أَثناء قراءة رمز التخفيض (الباركود) على إِتْمام “تخفيضات” لوضوح البيانات كاملة.

وفي السياق ذاته تحدث حول آلية التحقق من سلامة التخفيضات للمستهلكين والتأكد من موثوقيه المتجر الإلكتروني من أَثناء موقع وزارة التجارة أو منصة “معروف” حتى لا يكونوا عرضة للغش والتلاعب  .

والجدير بالذكر أنه أوضحت وزارة التجارة في المملكة عن صدور أكثر من 300 ألف ترخيص واشتمل علي

150 مليون منتج منذ بداية الخدمة

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، كيف يتأكد المستهلك من مصداقية تخفيضات اليوم الوطني - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء