موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 عودة الطيران السعودي mofa.gov.sa - عيون المملكة

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 عودة الطيران السعودي mofa.gov.sa - عيون المملكة
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 عودة الطيران السعودي mofa.gov.sa - عيون المملكة

منذ بدء جائحة كورونا التي انتشرت في العالم بأكمله وتوقف الطيران في معظم دول العالم، ومن بين هذه الدول الريـاض والتي تم إيقاف الخطوط الجوية لها لمعظم الدول ومن بينها ، ولكن في الآونة النهائية وبعد عدم التوصل إلى حل للتغلب على كوفيد 19 قررت الكثير من الدول فتح الطيران لبعض الدول ولكن بشرط أن يكون الشخص القادم من أي دولة لديه تحليل pcr يثبت عدم إصابته بالفيروس، وأنه حصل جرعات اللقاح.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

تصدر هذا العنوان محركات البحث في جوجل في الآونة النهائية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي بشكل كبير جدًا، حيث يعتبر السفر إلى الريـاض من أكثر الأمور التي تشغل بال المصريين، وفي الفترة الاخيرة زادت الاتصالات بين وزارة الطيران المدني ومسؤولين سعوديين عن موعد فتح رحلات الطيران بين مصر والسعودية، وجاءت هذه الاتصالات حيث أصبحت مصر من بين الدول التي تم حظرها من السفر إلى الريـاض ووفقا للقوانين التي وضعتها الريـاض للحد من انتشار كوفد 19 بين مواطنيها.

وأكد أحد المصادر المسئولة في وزارة الطيران المدني المصري عن قرب موعد فتح رحلات الطيران المباشرة بيم مصر والسعودية، ومن المتوقع أن تكون أَثناء الأشهر القليلة الْقَادِمَـةُ.

الفئات المستثناة من السفر إلى الريـاض

منذ أن صـرحت الحكومة الريـاض عن استئناف حركة الطيران بين مصر والسعودية مرة أخرى والجميع يتساءل حول من هم الفئات التي سوف تستثنى من هذا القرار، فقد صرحت شركة مصر للطيران ببعض التعليمات والشروط  التي يجب اتباعها للفئات المستثناة من السفر، وهذه التعليمات تتمثل في إجراء تحليل Pcr لمن يبلغون من العمر 8 أعوام فأكثر وذلك قبل السفر بثلاث أيام ، إضافة إلى ذلك الالتزام بالحجر الصحي بعد الوصول إلى المطار وإجراء تحليل Pcr الأول قبل الحجر الصحي والثاني بعد المكوث في الحجر لمدة ستة أيام.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بآخر التطورات في السفر بين مصر والسعودية وعرضنا لكم موعد فتح الطيران الرسمي والشروط والتعليمات التي يجب اتباعها للفئات المستثناة من السفر التي حددتها الحكومة الريـاض. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 عودة الطيران السعودي mofa.gov.sa - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء