"هي لنا دار" هوية اليوم الوطني السعودي 91 والعد التنازلي على عطلة القطاعين - عيون المملكة

دشنت المملكة العربية الريـاض، هوية وشعار اليوم الوطني السعودي الـ 91، على أن يكون هي لنا دار، والذي أطلقه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه “تركي بن عبد المحسن آل شيخ”، حيث أنها جاءت معبرة ومحملة بكم المشاعر التي يحملها المواطنين والمسئولين تجاه وطنهم الغالي، حيث أن تلك الكلمات الثلاث، تشمل كل من يعيش فوق أرض المملكة، وهو بيته الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ، لأن كل أفراد المجتمع يعترفون بفضل هذه الأرض وقيادتها الكريمة عليهم، وذلك ما تم إثباته أثناء الجائحة النهائية، عندما مرت الأزمة بإرادة المواطنين والحكومات.

هوية اليوم الوطني السعودي 91

تتغير هوية اليوم الوطني السعودي كل سَنَة، حيث كان العام الماضي “همة حتى القمة”، وتغير هذا العام ليصيح “هي لنا دار”، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تدشن الهيئة العامة للترفيه موقع مخصص لهذا اليوم المميز، يحتوي على ملفات الهوية، والعديد من الأغاني الوطنية التي تدل على حب الأفراد للملكة العربية الريـاض، فضلاً عن العديد من الصور الاحتفالية، ومنتجات بها شعارات لليوم المميز، مثل الملابس، والحقائب، وأغلفة الجوال، وكروت الهدايا، والعديد من المنتجات الأخرى المميزة.

تم استمداد الصورة الرئيسية لليوم الـ 91 لهذا العام أدناه، من ثقافة “الأنسنة”، والذي ينطبق على كافة المشاريع التي تم تنفيذها بالمملكة العربية الريـاض، يما بتوافق مع رؤية “2030”، مثل مشروع نيوم، ومشروع ذا لاين، ومشروع التشجير، ومشروع بلوم، ومشروع مترو الرياض، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والعديد من المشاريع الأخرى التي تم تنفيذها من العام الماضي حتى وقتنا هذا، ويتبقى على هذا اليوم، خمسة أيام وإثني عشر ساعة من تاريخ كتابة هذا المقال.

اليوم الوطني السعودي

هوية اليوم الوطني السعودي 91

موعد عطلة اليوم الوطني

صـرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن موعد عطلة اليوم الوطني 1443 للقطاعين العام والخاص والغير ربحي، على أن يكون الخميس القادم الثالث والعشرون من سبتمبر 2021، الموافق السادس عشر من صفر، وتمتد يومي الجمعة والخميس كإجازة رسمية، وتعد ذلك من أولى مراحل احتفالات المواطنين بهذا الحدث الجلل، وتقوم الهيئة العامة للترفيه، بإقامة العديد من الإحتفالات الأخرى، مثل العروض العسكرية والجوية بالطائرات الحربية، فضلاً عن فتح المنتزهات والحدائق، وتعم المفرقعات والألعاب النارية في كل شوارع المملكة  ومحافظاتها ومناطقها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، "هي لنا دار" هوية اليوم الوطني السعودي 91 والعد التنازلي على عطلة القطاعين - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء