عاجل شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وعودة الطيران السعودي الدولي-عيون المملكة

عاجل شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وعودة الطيران السعودي الدولي-عيون المملكة
عاجل شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وعودة الطيران السعودي الدولي-عيون المملكة

يبحث الكثير من المواطنين الراغبين في دخول المملكة العربية الريـاض عن شروط فتح الطيران بين والسعودية، وما هو موعد الفتح حتى يتمكنوا من مباشرة أعمالهم من جديد، وسوف نتعرف في المقال التالي على التعليمات الجديدة للفئات المستثناة للسفر، وموعد فتح الطيران دون استثناءات من جديد.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

من الأمور التي تتوارد لأذهان الكثيرين ما هو موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لإمكانية أداء العمرة، والحج للعام القادم، وخاصة بعد توقف حركة الطيران لفترة طويلة بعد انتشار كورونا المستجد، والتزام المملكة بالاجراءات الاحترازية، والغلق للمطارات، وحظر السفر لوقت طويل لكن حضرت الكثير من القرارات في الفترة الاخيرة، والتي جاء فيها عودة الطيران المباشر قريبا.

موعد فتح الطيران المباشر 

  • أجريت الكثير من الاتصالات التي كانت بين وزارة الطيران المدني ومسؤولين سعوديين، والتي فيها تم النقاش حول عودة الطيران المباشر لكن مع وجود بعض الشروط للفئات المستثناة بالإضافة إلى أنه قد تم الإعلان من جهة بوزارة الطيران المدني التابع لمصر جاء فيه أن الطيران سوف يكون مباشر في أَثناء الأشهر الْمُقْبِلَةُ بلا استثناءات، و تم توضيح هذا رسميا هنا وزارة الداخلية للمملكة العربية الريـاض.

الشروط الجديدة لفتح الطيران بين مصر والسعودية

تم تحديد العديد من الشروط، والتعليمات التي يجب الالتزام بها من قبل الفئات المستثناة، والتي تم اعلانها من قبل شركة مصر للطيران للسفر إلى المملكة العربية الريـاض:

  • تنص هذه التعليمات على أن الأطفال المتخطين 8 أعوام المسافرين من مصر الى الريـاض عليهم الخضوع لعمل إجراء فحص PCR، وهذا يتم قبل موعد سفرهم ب 3 ايام .
  • لكن السعوديين العائدين من مصر الى الريـاض يستثنوا من إجراء فحص PCR.
  • المسافر من مصر الى الريـاض بعد أن يجري فحص PCR، ويكون سلبي يتم خضوعه للحجر مدة ٧ أيام، ليجري 2 فحص PCR، الأول فور الوصول إلى المملكة، والثاني بعد الوصول ب 6 أيام.
  • لكن العاملين المصريين في القطاع الصحي السعودي ، وأسرهم بالإضافة إلى السعوديين الدبلوماسيين، والعاملين المصريين الجنسية المتلقين جرعتين اللقاح في المملكة لا يخضعون لإجراء فحص PCR أو الحجر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عاجل شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 وعودة الطيران السعودي الدولي-عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء