بوابة الدعم الحكومي الريفي للعاطلين reef.gov وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة

بوابة الدعم الحكومي الريفي للعاطلين reef.gov وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة
بوابة الدعم الحكومي الريفي للعاطلين reef.gov وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة

بوابة الدعم الحكومي الريفي للعاطلين نحن نريد أن نقدم لكم بشيء من التفصيل معلومات عن هذا الأمر، حيث أن المملكة الريـاض قد قامت بتوفير هذا البرنامج من اجل تَدْعِيمُ جميع الأفراد الذين يقومون بالعمل بمجال الزراعة، أو غيره من الحرف الصغيرة، أردنا توضيح ذلك الأمر لأن هناك بعض الأشخاص الذين يعتقدون بأن هذا البرنامج يتم تقديمه للعاطلين، بشكل كامل ولكن الوزارة قد قامت بتوضيح ذلك الأمر، وهذا من أَثناء الحسابات الرسمية الخاصة بها وسنقوم بتقديم المعلومات الكافية عن ذلك.

بوابة الدعم الحكومي الريفي للعاطلين

إن برنامج دعم ريف من البرامج الخاصة بالدعم المقدم من قبل الحكومة التابعة للمملكة، تتمثل في وزارة الزراعة والبيئة، هذا الدعم يكون مبلغ من المال بشكل شهري يتم تقديمه لكافة العاملين بمهن الزراعة ومعهم العاملين بالأسر المنتجة، وهذا بجميع المناطق التي يتم استهدافها، حيث يكثر بها الأنشطة المتعلقة بالزراعة، وهذا لمساعدتهم حتى يزيد الإنتاج الخاص بالمشروعات الصغيرة له أي القائمين عليها، وأما المبلغ فتكون قيمته عبارة عن 10% من رأس المال الذي تم تسجيله عند تقديم الطلب للحصول عليه، والحد الأقصى يكون عبارة عن 54000 ريالاً سعودياً.

شروط برنامج الدعم الريفي

قد قامت وزارة البيئة بوضع بعض الشروط اللازمة لكي يستطيع المتقدم أن يسْتَحْوَذَ على هذا النوع من الدعم، وهذا للأسر المنتجة ومعهم المزارعين الصغار، وهي كالآتي:

  • لابد أن يكون لديه بطاقة التنقل داخل الريـاض لكي يسْتَحْوَذَ على هذا النوع من الدعم.
  • ألا يكون مبلغ الدعم أكبر من 450 ألف ريالاً سعودياً بشكل ثانوي.
  • لابد أن يكتب المستفيد جميع المعلومات الشخصية وبياناته وهذا بالتسجيل داخل المنصة الريفية الإلكترونية الخاصة بالدعم.
  • ألا يزيد عدد البرامج التي تخص الدعم عن ثلاثة.
  • وبالنسبة للدخل الشهري فقد تم تحديده ب 6000 ريالاً سعودياً، لا يزيد عن ذلك وإذا كان متقاعد فإن الحد الأقصى له 9000 ريالاً سعودياً.
  • يجب أن يكون عاملاً بمهنة زراعية، أو من المهن المحددة داخل برنامج الدعم الريفي.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه إثبات بمزاولة المهنة التي يريد أن يسْتَحْوَذَ على دعم لها، وهذا من أَثناء الوثائق المعتمدة بالبرنامج.
  • لابد من وجود حساب بنكي للشخص المتقدم وحسابه يكون نشط، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنه يجب تسجيله داخل منصة الدعم الإلكترونية.
  • وبالنسبة للأسر المنتجة لابد من حصولها على الوثيقة الخاصة بالعمل الحر يتم إصدارها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

ها نحن أنهينا الجديـد عن الدعم الحكومي الريفي للعاطلين وشروط الحصول على الدعم الريفي، وتحدثنا بالشكل الكافي عن المقصود بالعاطلين المسموح لهم بالحصول على الدعم الريفي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بوابة الدعم الحكومي الريفي للعاطلين reef.gov وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء