التسجيل في الدعم الريفي للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة

التسجيل في الدعم الريفي للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة
التسجيل في الدعم الريفي للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة

يستمر البحث عن طريقة التسجيل في الدعم الريفي للأسر المنتجة وربات البيوت من مواطني المملكة العربية الريـاض الراغبين في الحصول على دعم ريف البرنامج الحكومي الذي خصصته الدولة الريـاض لتقديم الدعم لكافة المزارعين والسكان والاسر الريفية المنتجة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة من أَثناء الموقع الإلكتروني لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة ريف  أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المستفيدين من ربات البيوت والأسر المنتجة للحصول على الدعم المادي من اجل تطوير مشروعهم الزراعي وهو ما سنتعرف عليه من أَثناء  هذا المقال.

التسجيل في الدعم الريفي

من بين اهم الأهداف التي يستهدفها  برنامج دعم ريف الحكومي وهو تحسين الإنتاج الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والرفع من المستوى المعيشي لصغار المزارعين وتحسين القدرة المعيشية لكافة الأسر الريفية المنتجة وربات البيوت من المزارعين للحد من النزوح الريف نحو المدن وذلك بتدعيمهم ماديا ومعنويا وتوفير جو ملائم للاستثمار الزراعي على الأسس العلمية الحديثة التي تعتبر من بين اهم أهداف رؤية 2030، لذلك يزداد البحث من أَثناء محرك بحث جوجل عن طريقة التسجيل في الدعم الريفي وهو ما سنتعرف عليه في الأسطر التالية من هذا المقال

طريقة التسجيل في الدعم الريفي

يقَدَّمَ العديد من الأسر المنتجة وربات البيوت والعاطلين عن العمل التسجيل في الدعم الريفي حيث صـرحت المملكة العربية الريـاض من أَثناء وزارة البيئة والمياه والزراعة عن إطلاق البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم الريفي الذي يمكن من خلاله تسجيل كل الفئات الراغبة في الحصول على الدعم المادي من اجل تطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة وتدعيم العاطلين عن العمل، وفيما يلي طريقة التسجيل في برنامج ريف:

  1. الولوج على محرك بحث  جوجل وكتابة كلمة ريف أو اضغط على رابط برنامج ريف
  2. بعد يجب على الفرد الذي يرغب في الحصول على الدعم النقر على عبارة طلب الدعم
  3. كتابة جميع  بياناتك الشخصية بشكل دقيق
  4. ثم النقر على مربع تسجيل
  5. أدخل رقم حسابك البنكي (الآيبان) الخاص بك واختيار أحدي البرامج الثلاثة التي ترغب في التقديم عليها

شروط دعم ريف

وضعت الحكومة الريـاض شروط وضوابط عامة يجب ان تتوفر في كل شخص عاطل عن العمل يريد التقديم للحصول على الدعم الريفي ومن بين اهم شروط القبول والتسجيل في الدعم الريفي الحكومي  الذي يمكن من خلاله استفادة الأسر المنتجة وربات البيوت  من الدعم المادي ما يلي:

  1. أن يكون الشخص الراغب في الحصول على دعم ريف من اصل سعودي الجنسية أو حاملا لبطاقة التنقل مع تقديم ما يثبت الأهلية لمزاولة المهنة

  2. من الواجب امتهان أحد المهن الزراعية  وأن يكون مقيم في احد المناطق السكانية الإدارية التي يشملها الدعم الريفي.

  3. كذلك عدم اشتغال المتقدم  أية وظيفة من طرف المتقدم سواء في القطاع العام او الخاص وان لا يقل عمره عن 21 سنة.

  4. عدم تجاوز مجموع الدخل الشهري للمتقدم عن ستة آلاف ريال لسعودي وألا يتجاوز إجمالي مبالغ الدعم المباشر عن 54.000 ريال سنويًّا لكافة البرامج

  5. ألا يتجاوز مجموع أعداد برامج الدعم المالي المباشر المستفاد منها عن ثلاثة برامج

  6. عدم تجاوز إجمالي المبالغ المالية المخصصة للدعم  المباشر عن أربعة وخمسون ألف  ريال سنويًّا لكافة البرامج.

  7. يجب على الفرد الالتزام التام بتطبيق كافة الإجراءات والاشتراطات الصحية التي حددتها وزارة البيئة والمياه والزراعة

  8. ألزاميه امتلاك المتقدم حساب بنكي نشط باسمه ومسجلا في المنصة الإلكترونية ريف، مع استكمال إدخال جميع البيانات الشخصية والفنية للمتقدم فور تسجيله.

  9.  رفع الطلب على المنصة الإلكترونية بعد استيفاء الشروط

  10. من الواجب الحصول وثيقة العمل الحر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وتقديمها.

دعم ريف للعاطلين

تمكنت حكومة المملكة العربية الريـاض من تقديم الدعم للعاطلين عن العمل من أَثناء برنامج ريف وهذا من اجل القضاء على ظاهرة البطالة والتقليل من الآثار السلبية التي نتجت عن هذه الظاهرة التي فتكت بالمجتمع السعودي في الأعوام السَّابِقَةُ، حيث صـرحت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن فتح باب التسجيل في دعم ريف للعاطلين مع وجوب توافر الشروط في الفرد الذي يود التسجيل في الدعم الريفي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، التسجيل في الدعم الريفي للعاطلين عن العمل والأسر المنتجة وشروط الحصول على الدعم - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء