عاجل : الملك سلمان يرعى معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 وينطلق في أكتوبر القادم - عيون المملكة

عاجل : الملك سلمان يرعى معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 وينطلق في أكتوبر القادم - عيون المملكة
عاجل : الملك سلمان يرعى معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 وينطلق في أكتوبر القادم - عيون المملكة

تم الإعلان عن إقامة معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، الذي يتم إقامته بشكل سنوي، وقد ازدادت مؤشرات البحث حول هذا المعرض من قبل الأشخاص المهتمة بالقراءة والثقافة، ولذلك سوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات التي تخص هذا المعرض السنوي.

معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

  • ومن المنتظر ان يتم فتح معرض الرياض الدولي للكتاب لاستقبال الزوار من جميع أنحاء الوطن العربي وذلك في الأول من أكتوبر القادم.
  • يعتبر هذا المعرض من أهم وأكبر معارض الكتاب التي تقام في المنطقة العربية، حيث يعمل علي زيادة الوعي الثقافي والمعرفي والأدبي لجميع الأشخاص التي تأتي لزيارته.
  • يأتي المعرض بدورته السنوية وهو جامع لأهم رموز الفكر العربي والدولي في مكان واحد وتحت سقف واحد، وتعتبر دورته المنتظرة الدورة الأولي بعد أن تم انتقال تنظيمه من وزارة الإعلام إلي وزارة الثقافة الخاصة بالمملكة العربية الريـاض التي تم تمييزها الفترة النهائية بما تقدمه من نشاطات وفعاليات استثنائية.

تصريحات حول معرض الرياض لهذا العام

  • احتمال أن يكون المعرض هذا العام مصاحبا للعديد من الحفلات الثقافية الفنية والأمسيات، ومجموعة من الجلسات الحوارية وورش العمل، والندوات الثقافية، والأنشطة التفاعلية، والعديد من الندوات الثقافية المتعددة.
  • سوف يحتضن المعرض لأول مرة مؤتمر دولي للناشرين يعمل علي تقوية التواصل بين دور النشر العربية والمحلية والعالمية وإثراء مشهد النشر الإقليمي.
  • يتم اعتماد معرض الرياض ابتداء من أكتوبر وسوف يستمر لمدة عشرة أيام، ويعتبر من أكبر وأهم الفعاليات الثقافية التي تُقام داخل المملكة العربية الريـاض، ويعتبر أيضا أكثر المعارض تحقيقا للمبيعات من بين المعارض الدولية.
  •  ويتجاوز زوار المعرض سنويا ما يزيد علي نصف مليون زائر، وتساهم فيه أكثر من خمسمائة دار كتـب سواء عربية أو عالمية، ويقوم بتقديم أكثر من 80 فعالية ثقافية.
  • يتم تنظيم هذا المعرض من أَثناء مشاركة أكثر من ٢٥٠ منظما، وتم اختيار دولة العراق لتكون ضيف شرف وذلك من قبل وزارة الثقافة الريـاض بإشراف وتنظيم هيئة الأدب والنشر والترجمة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن معرض الرياض الدولي للكتاب لهذا العام، ورَوَى بعض التصريحات التي تدور حول إقامة هذا المعرض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عاجل : الملك سلمان يرعى معرض الرياض الدولي للكتاب 2021 وينطلق في أكتوبر القادم - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء