برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين لسوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 - عيون المملكة

برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين لسوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 - عيون المملكة
برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين لسوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 - عيون المملكة

يعد برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين من ضمن البرامج المتطورة التي تهدف المملكة العربية الريـاض إلى تحقيقها من أجل تطوير القدرات البشرية، وقام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإطلاق ذلك البرنامج في اليوم الموافق الخامس عشر من شهر سبتمبر لعام 2021، هذا البرنامج يعد من ضمن المخطط التي عملت الريـاض على إنشائه من أجل التطوير وتحقيق الرؤية التي تريدها في سَنَة 2030، وذلك المشروع هو عبارة عن مشروع وطني خاص بالتنافس بين القدرات البشرية سواء على المستوى العالمي أو المحلي، ويحتوي البرنامج على ما يفوق عن عدد 89 مبادرة، لتحقيق أكبر قدر من الأهداف التي تريد المملكة تحقيقها.

برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين لسوق العمل

هناك عدد من المحاور الرئيسية التي يهدف برنامج تنمية القدرات البشرية إلى العمل على تحقيقها، وتلك المحاور هي عددها ثلاثة وهي التالي:

  • العمل على تطوير العملية التعليمية على كافة الصعيد العالمي والمحلي، وذلك من أجل تحقيق أقوى مستوى تعليمي ويكون مرن، وتشجيع التعليم الإلكتروني الذي يتم عن بعد.
  • إنشاء سوق للعمل في المستقبل أفضل على جميع المستويات العالمية والمحلية.
  • تعزيز وتقوية فرصة التعليم لجميع الأفراد على طول الحياة وفي جميع المراحل الخاصة بالتعليم

أهداف برنامج التنمية

تسعى دولة الريـاض إلى تحقيق أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية رؤية 2030، وهذا من أجل تلبية جميع طلبات واحتياجات كافة أفراد المجتمع وكافة المستويات في جميع أنحاء المملكة، ومن أهم تلك الأهداف هي التالي:

  • يهدف البرنامج إلى العمل على التقييم والجودة والمسارات الدراسية والمناهج، والبيئة التعليمية أيضا، ويعمل على تحديد المراحل الخاصة بالتعليم والتدريب.
  • تعزيز أن تقوم الأسرة بالاهتمام بالمشاركة في تنمية وتطوير مستقبل الأبناء.
  • العمل على تطوير كافة هياكل نظام التدريب والتعليم، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس سواء معلمين أو إداريين.
  • العمل على تحسين التدريب المهني من أجل تلبية نقص سوق العمل.
  • تحسين إنتاج الموظفين العاملين في القطاع الحكومي.
  • العمل على إعداد مواطن ذو مواصفات وسلوك إيجابي في المهارات والقدرات يستطيع مواكبة التطورات المتجددة في سوق العمل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، برنامج تنمية القدرات البشرية لتأهيل المواطنين لسوق العمل تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء