اهداف برنامج تنمية القدرات البشرية حسب رؤية السعودية 2030 مبادرات البرنامج لتطوير قدرات المواطن - عيون المملكة

برنامج تنمية القدرات البشرية أطلقها الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة العربية الريـاض 2030، ويعتبر البرنامج من أهم البرامج التي من خلالها تنمي المملكة قدرات المواطنين لتأهيلهم في السوق المحلي والعالمي، حيث أن من أهداف المملكة منافسة المواطن السعودي بقدراته حتي يصل إلي أعلي مستوي، ومن أَثناء بادرة البرنامج يتم إتاحة الفرصة لجميع المواطنين حتي يتمكن المواطن من اغتنام الفرصة التي تؤهله للمنافسة، ونستعرض لكم من أَثناء موقع عيون المملكة أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية حسب رؤية الريـاض 2030.

برنامج تنمية القدرات البشرية

أطلق يوم الأربعاء الأمير محمد بن سلمان برنامج تنمية القدرات البشرية لتحقيق أهداف المملكة العربية الريـاض في رؤية 2030، وذلك في إطار تعزيز تنافسية المواطن من أَثناء تطوير قدراته.

علي الجانب الأخر فان الهدف من برنامج تنمية القدرات البشرية إلي تعزيز تنافسية المواطن من أَثناء تطوير قدراته وتطوير مبادئ تعزيز القيم، وتنمية المعرفة المستقبلية.

وأكد الأمير بن سلمان علي إتاحة البرنامج ليلبي كافة شرائح المملكة من الأطفال وفيما فوق، ولن يقتصر علي فئة معينة.

ويبدأ البرنامج بتطوير مهارات الأطفال وصولا لطلاب المعاهد والجامعات، لتوفير فرص عمل وصولا لتحقيق تنمية بالمملكة من بناء اقتصاد شَدِيد.

وبناءاً علي قرارات الأمير فإن البرنامج يشمل 89 مبادرة تسعي لتحقيق 16 هدف استراتيجي للمملكة أطلقتها وزارة التنمية البشرية، ويتضمن البرنامج ثلاث مبادئ يقوم مِنْ ناحيتة في تحقيقها منها تطوير منظومة التعليم، تأهيل الأفراد لسوق العمل المحلي والعالمي، ثم توفير ميزة التعليم لجميع المواطنين بصورة منتظمة ودائمة بالمملكة.

أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية

أهداف برنامج تنمية القدرات البشرية حسب رؤية الريـاض 2030 مبادرات البرنامج لتطوير قدرات المواطن

الأمير محمد بن سلمان

أوضح الأمير بن سلمان أَثناء إطلاق البرنامج العديد من الأهداف التي يتضمنها برنامج تطوير القدرات البشرية، وجاءت الأهداف بالنحو التالي:

  • تحقيق رؤية المملكة العربية الريـاض 2030 التي تعمل المملكة علي حصاد ثمارها.
  • تنمية القدرات البشرية للمواطن بدءاً من الطفولة حتي المدارس ثم الجامعات والمعاهد.
  • ثم يهدف البرنامج لتوفير تعليم لجميع المواطنين لمدي الحياة.
  • تطوير القدرات البشرية لجميع الشرائح بالمجتمع ولن يقتصر علي فئة معينة، وذلك لمنافسة المواطن في السوق المحلي والعالمي.
  • ثم يهدف لزيادة معدلات فرص التوظيف لجميع المواطنين وتنمية مهاراة رواد الأعمال وأصحاب الكفاءات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اهداف برنامج تنمية القدرات البشرية حسب رؤية السعودية 2030 مبادرات البرنامج لتطوير قدرات المواطن - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء