كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 وموعد إجازة القطاع العام والخاص والطلاب - عيون المملكة

اقترب موعد اليوم الوطني الـ 91 في المملكة، لعام 1443، وهو اليوم الذي يكون في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل سَنَة ميلادي، ويسأل المواطنون العديد من الأسئلة، أهمها كم باقي على اليوم الوطني السعودي، وموعد إجازة القطاع العام والقطاع الخاص، وأيضًا الطلاب والمعلمين، حيث تتعد مظاهر الأحتفاء في هذا الوقت المميز من العام، ذكرى توحيد البلاد تحت الراية الخضراء، وتحت لواء الأمن والأمان والاستقرار، لتكون بمسماها الحالي، بعدما كانت باسم مملكة ونجد، وذلك منذ العديد من السنوات السَّابِقَةُ.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي

صـرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، عن موعد إجازة هذا اليوم المميز للقطاع العام والخاص، وأيضًا القطاع الغير ربحي، على أن تكون في الثالث والعشرون من سبتمبر الجاري، الموافق السادس عشر من صفر الهجري، وتمتد في أيام الخميس والجمعة السبت، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ينطبق الحال على الطلاب والمعلمين بالمملكة، أما بالنسبة إلى العد التنازلي الخاص بسؤال كم باقي على اليوم الوطني السعودي الـ 91، فيتبقى سبعة أيام و23 ساعة بالتمام والكمال، من تاريخ كتابة هذا المقال.

هوية اليوم الوطنى

جاء شعار “هي لنا دار” هوية اليوم الوطني السعودي 91 لهذا العام، واستمدت شعاراته وصوره من ثقافة “الأنسنة”، والذي ينطبق على العديد من المشاريع التي تم إقامتها في المملكة هذا العام، بما يوافق رؤية المملكة 2030، وتلك المشاريع هي:

  • مشروع بلوم.
  • مشروع التشجير.
  • مشروع نيوم ذا لاين.
  • مشروع مترو الرياض.
  • برنامج تطوير الدرعية التاريخية.
  • البرنامج الوطني للطاقة المتجددة.
  • القمر الصناعي شاهين سات.
  • مشروع هايبرلوب للنقل السريع.
  • مشروع القدية.

مشاريع المملكة

مشاريع المملكة العربية الريـاض سَنَة 1443

وتتعدد مظاهر الأحتفاء بالحدث الجلل هذا، فتبدأ بالإجازات، وتمتد إلى العروض الجوية بالطائات العسكرية، وأيضًا فتح الحدائق والمنتزهات، فضلاً عن الألعاب النارية التي تغمر كل شارع سعودي في كافة محافظات ومناطق المملكة، مع قيام الهيئة العامة للترفيه، بالعديد من الأحداث الهامة في هذا اليوم، وأيضًا إطلاق منصة مخصصة، بها الأغاني الوطنية، والصور الوطنية، وتاريخ المملكة الريـاض قديمًا، وأيضًا ملابس بها شعارات اليوم الوطني والتي يمكن شرائها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، كم باقي على اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 وموعد إجازة القطاع العام والخاص والطلاب - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء