أخبار عاجلة

قرار نظام حماية البيانات الشخصية السعودي أهدافه وأهميته - عيون المملكة

قرار نظام حماية البيانات الشخصية السعودي أهدافه وأهميته - عيون المملكة
قرار نظام حماية البيانات الشخصية السعودي أهدافه وأهميته - عيون المملكة

تمت الموافقة اليوم على قرار “نظام حماية البيانات الشخصية”، من مجلس الوزراء السعودي بجلسة اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكما سوف يتم التفعيل بعد مضى 6 أشهر من تاريخ إصدار قراره.

نظام حماية البيانات الشخصية

يقوم على حماية جميع البيانات الشخصية بكافة أنواعها، بيانات الاسم والهوية والعنوان وأرقام الحسابات البنكية وبطاقات الائتمان والصور الشخصية للفرد سواء كانت ثابتة أومتحركة وأرقام التواصل الشخصية وأيضا الممتلكات الشخصية وكثير من البيانات الشخصية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشمل أيضا نظام حماية البيانات الشخصيه، جمع البيانات ومعالجتها وتخزينها واستعمالها كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يوفر حماية للبيانات في صورتها الإلكترونية والورقية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشمل أيضا الحمايه القانونية الشخصية في الريـاض، مثل البيانات النصية والصور الشخصيه ومقاطع الفيديو التي تم تصويرها من أَثناء كاميرات التصوير، إذا هذا يقوم بحماية الشخص من الانتهاكات والتعدي عليه والإشهار بأي صورة له من صوره، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يقوم بمنع أي انتهاكات لبيانات الهيئات.

أهداف نظام حماية البيانات الشخصية

  • يقوم بالمحافظة على خصوصية البيانات الشخصية للأفراد والهيئات.
  • ويقوم بتنظيم البيانات الشخصية ومشاركتها بشكل منظم بين الجهات والجهات الأخرى.
  • أيضا يقوم بمنع الممارسات الخاطئة وإساءة استعمال البيانات الشخصية.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يقوم أيضا على تعزيز المسؤولية للأشخاص والجهات.
  • ويقوم ببناء الثقة والعمل المشترك بين الأفراد والهيئات.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يقوم أيضا على تثبيت مبدأ احترام الحياة الخاصة بالفرد.
  • ويقوم بإنشاء مجتمع آمن وحيوي.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يقوم على تعزيز إنشاء اقتصاد رقمي يقوم على البيانات.

كتـب الأمن السيبراني السعودي على تويتر، أن نظام حماية البيانات الشخصية التي هو تحت إشراف منظمة سدايا، قد يجعل هذا النظام المملكة العربية الريـاض تتقدم نحو الريادة العالمية والتحول الرقمي ومواكبة العصر في التطورات التكنولوجي في المحافظة على خصوصية الفرد.

يقوم النظام بمنع أي جهة مسيطرة على بيانات الأفراد، على كتـب هذه البيانات بهدف تقديم الخدمات الخاصة للفرد بأن يقوم بأخذ هذه البيانات وحفظها إلا بموافقة صريحة من صاحب هذه البيانات.

يتضمن هذا النظام فرض الكثير من الضوابط عند الوصول للبيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة، ويكون عن طريق فلترة جميع البيانات للأفراد والهيئات حتى الأشخاص المتوفيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، قرار نظام حماية البيانات الشخصية السعودي أهدافه وأهميته - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خبر عاجل: السعودية تعلن شروط جديدة لدخول المسجد الحرام - عيون المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء