أخبار عاجلة

ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية فرصة مثالية لتطوير مهارات المستقبل - عيون المملكة

تم إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية من قبل ولي العهد السعودي ومن المؤكد وجود العديد من المميزات والأهداف التي يحققها ذلك البرنامج، وقد ازدادت مؤشرات البحث حوله من قبل العديد من الأشخاص للتعرف عليه، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بهذا البرنامج.

برنامج تنمية القدرات البشرية

  • قام الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة برنامج تنمية القدرات البشرية بإطلاق هذا البرنامج وذلك في اليوم الأربعاء الموافق ١٥ من شهر سبتمبر لعام ٢٠٢١.
  • يعتبر هذا البرنامج هو أحد البرامج المستخدمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، الذي تعتبر استراتيجية تعمل علي تحقيق العديد من الأهداف والقدرات التنافسية، وتقوية تنافسية القدرات البشرية عالميا ومحليا بالحصول علي العديد من الفرص التي تنتج من الاحتياجات المتجددة والمسارعة.
  • قام ولي العهد بالتأكيد علي أن هذا البرنامج يعمل علي جعل المواطن في غاية الاستعداد علي الخروج إلي سوق العمل الحالي والمستقبلي من أَثناء تمتعه بطموح وقدرات تمكنه من منافسة العالم بأكمله.
  • حيث يقوم البرنامج بتقوية القيم وتعزيز المهارات الأساسية وتطويرها، والتركيز علي المهارات المستقبلية وتنمية المعرفة.

اهداف برنامج تنمية القدرات البشرية

  • أعلـن الأمير محمد بن سلمان أن تطوير هذا البرنامج يقوم بتلبية نقص وتقوية الطموح لجميع شرائح المجتمع المختلفة، وذلك من أَثناء تطوير رحلة التنمية البشرية الخاصة بجميع المراحل ابتداء من مرحلة الطفولة.
  • وتوالي المراحل حتي الوصول إلي مرحلة الجامعة والمعاهد، ثم إلي سوق العمل، حيث يهدف البرنامج إلي إعداد المواطن لكي يتمتع بشخصية طموحة تمتلك المزيد من المهارات والمعرفة.
  • يعمل البرنامج أيضا علي مواكبة المتغيرات المتجددة الخاصة بسوق العمل مما يؤدي إلي بناء اقتصاد شَدِيد مقيم علي مهارات المعرفة وأساسه هو رأس المال البشري.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوضح الأمير أن خطة البرنامج تشتمل علي ٨٩ مبادرة تهدف إلي تحقيق ١٦ هدفا استراتيجيا من الأهداف الخاصة برؤية المملكة لعام ٢٠٣٠.
  • تتضمن استراتيجية البرنامج ثلاث ركائز أساسية وهي العمل علي تطوير الأساس التعليمي والاعداد إلي سوق العمل وإتاحة فرص للتعلم علي مدار الحياة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن البرنامج ورَوَى بعض المعلومات الخاصة بها والأهداف التي تم وضعه من أجلها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، ولي العهد يُطلق برنامج تنمية القدرات البشرية فرصة مثالية لتطوير مهارات المستقبل - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد نزول تكافل الطلاب وشروط التقديم ورابط بوابة تكافل طلاب المدارس 1443هـ
التالى طريقة التسجيل في دعم الريف لربات المنـازل 1443 وشروط الدعم - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء