بالخطوات .. كيفية إستخراج البطاقات التموينية الجديدة عبر بوابة مصر الرقمية - عيون المملكة

بالخطوات .. كيفية إستخراج البطاقات التموينية الجديدة عبر بوابة مصر الرقمية - عيون المملكة
بالخطوات .. كيفية إستخراج البطاقات التموينية الجديدة عبر بوابة مصر الرقمية - عيون المملكة

قامت وزارة التموين والتجارة الخارجية المصرية بالاعلان عن اتاحة موقع إلكتروني لاستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن لم يسبق لهم استخراج هذه البطاقات مطلقا، وهناك تساؤلات كثيرة من قبل الكثير من أفراد الشعب المصري في جميع المحافظات حول معرفة خطوات وكيفية استخراج البطاقة التموينية الجديدة بطريقة الإلكترونية التي صـرحت عنها الوزارة.

وقد رَأَئت الأيام السَّابِقَةُ عمليات بحث شَدِيدَةُ من أَثناء محرك البحث جوجل من قبل الملايين من المواطنيين حول كيفية استخراج بطاقات التموين الجديدة، وأيضا ما هي الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على البطاقات التموينية كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أقرتها وزارة التموين والتجارة المصرية وكيفية التقديم إلكترونياً.

بوابة الرقمية

صرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه قد تم إجراء بعد التعديلات في نص القانون الخاص باستخراج بطاقات التموين، حيث تم تعديل قيمة محددات الدخل التي قد سبق وتم الإعلان عنها مسبقا، ليكون قيمة الدخل الشهري للفرد 2400 جنيها بدلا من 1500 جنيهاً أما بالنسبة لأصحاب المعاشات ستكون 1500 جنيها بدلا من 1200 جنيهاً.

وقد أعلـن مصدر مسئول بأن تقجيم المواطنيين للحصول على البطاقات التموينية الجديدة سوف يكون إلكترونيا من أَثناء شبكة الإنترنت، وذلك من أَثناء موقع بوابة مصر الرقمية أو من أَثناء موقع دعم مصر، حيث سيقوم المواطنيين الذين لم يسبق لهم استخراج بطاقات تموينية في تسجيل الدخول إلى الموقع وإدخال بياناتهم للحصول على البطاقة.

خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة

أما حول خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة لأول مرة فسوف تتم من أَثناء اتباع الخطوات التالية :-

  • تسجيل الدخول من أَثناء موقع بوابة مصر الرقمية أو إدارة دعم مصر.
  • اختيار خدمات التموين.
  • الضغط على اصدار بطاقة تموينية جديدة.
  • تحديد المحافظة التابع لها المواطن.
  • اختيار مكتب التموين التابع له.
  • الضغط على تسجيل.

وقد تمت الإشارة إلى أنه في حال إدخال أي بيانات خاطئة فلن يتم النظر إلى الطلب، كذلك أيضا يتم إصدار البطاقة التموينية بحد أقصى أربعة أفراد فقط لكل بطاقة تموينية، جدير بالذكر أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنيين محدودي الدخل وأيضا متوسطي الدخل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بالخطوات .. كيفية إستخراج البطاقات التموينية الجديدة عبر بوابة مصر الرقمية - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء