أخبار عاجلة

مطالبة مجلس الشورى السعودي بدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لرفع سن التقاعد الى 65 عاما - عيون المملكة

مطالبة مجلس الشورى السعودي بدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لرفع سن التقاعد الى 65 عاما - عيون المملكة
مطالبة مجلس الشورى السعودي بدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لرفع سن التقاعد الى 65 عاما - عيون المملكة

ضمن دراسة مؤسسة التقاعد لمعالجة الوضع المالي لها ورد تقرير رفع سن التقاعد إلى 65 سَنَةًا، وتم رفع هذا التقرير في مجلس الشورى أمس الموافق 14 سبتمبر وهذا قبل دمج مؤسسة التقاعد ومؤسسة التأمينات معًا، وأظهـر عطا السبيتي رئيس لجنة الإدارة والموارد البشرية أنه لم يصدر قرار من المجلس من أجل الموافقة على رفع سن المعاش.

موقف مجلس الشورى من رفع سن التقاعد

بعد رفع تقرير رفع سن التقاعد ل 65 سَنَة لم يصدر مجلس الشورى السعودي أي قرار بشأن هذا الأمر سواء من أجل الموافقة أو بالرفض، ولكن المجلس وضح لزوم دراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على المستفيدين بصورة أعمق، ومن ثم رفعها للمجلس مرة أخرى.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ طالب المجلس مؤسسة التقاعد بتحديد الفئات التي سوف يتم استثنائها من قرار رفه سن المعاش عند إقراره؛ حتى لا يكون هناك تأثيرات على المدد التي تم تحديدها لاستحقاق المعاش المبكر، ودراسة الأسباب المؤدية لارتفاع القضايا التي تُرفع على المؤسسة وتصنيفها وكذلك معرفة أسباب صدور الأحكام ضد المؤسسة بخصوص هذه القضايا ومعالجتها.

وبالإضافة إلى ما سبقأكد المجلس دور المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في رفع وعي المواطنين بشأن منصة إِحْتِرام، وكذلك لزوم تقييم الخدمات التي يتم تقديمها على المنصة مع ربط هذه الخدمات مع منصات الجهات المختصة بشؤون واحتياجات المتقاعدين.

وحث رئيس مجلس الشورى الجهات العسكرية على الاستفادة من منصة نيشان التكاملية، بغرض إنهاء معاملات المتقاعدين بسرعة وبدقة عالية.

تحفظ أعضاء المجلس على رفع سن المعاش

صـرح أحد أعضاء مجلش الشورى السعودي أن قرار رفع التقاعد ل65 سَنَة كان محل تحفظ كثير من الأعضاء، وأن المجلش شدد على دراسة كافة الآثار المتوقعة نتيجة إِتْمام هذا القرار اقتصاديا واجتماعيا.

لهذا سوف يتم حسم القرار النهائي حول رفع سن التقاعد في جلسة أخرى عند تنفيذ طلبات مجلس الشورى كاملة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، مطالبة مجلس الشورى السعودي بدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لرفع سن التقاعد الى 65 عاما - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن الدفعة 46 ورابط التقديم - عيون المملكة
التالى شروط السفر إلى السعودية للمصريين منصة قدوم 1443هـ

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء