أخبار عاجلة

نظام حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ أَثناء 6 أشهر من تاريخ نشره - عيون المملكة

نظام حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ أَثناء 6 أشهر من تاريخ نشره - عيون المملكة
نظام حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ أَثناء 6 أشهر من تاريخ نشره - عيون المملكة

وافق مجلس الوزراء السعودي على تفعيل نظام حماية البيانات الشخصية، وذلك من أَثناء مؤتمر تم عقده اليوم برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز من أَثناء فيديو كونفراس، وفق ما تداولته وكالات أنباء سعودية، وأضافت (سيديا) وهي الهيئة التكنولوجية الريـاض للبيانات والذكاء الاصطناعي، إن هذا النظام من شأنه أن يسعف جميع البيانات بكافة أنواعها، آي كان شكله ومصدره، وعليه فسيكون من السهل تحديد هوية الفرد، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ وسيدخل هذا النظام حيز التنفيذ بعد مضى 6 أشهر من تاريخ إصداره.

ماهية نظام حماية البيانات الشخصية

يتضمن هذا النظام الْحَديثُ، الحصول على معلومات الشخص الأهم مثل، الاسم ورقم الهوية الوطنية، وأرقام هواتف الاتصال، وكذلك العنوان تفصيلياً، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ ويتضمن نظام الحماية الْحَديثُ كذلك بيانات الحسابات البنكية، والأملاك الشخصية، وبيانات البطاقات الائتمانية للمواطن، حيث يستهدف النظام بذلك تشفير المعلومات الشخصية الدقيقة للأشخاص، وكذلك تنظيم تداول ومشاركة البيانات الشخصية بين مختلف الجهات الحكومية والخاصة، من أَثناء إتباع خطوات نظامية مدروسة.

وصرح عبدالله بن شرف الغامدي، والذي يشغل منصب رئيس الهيئة التكنولوجية، إن نظام حماية الخصوصية السعودي الْحَديثُ، سيساعد في تثبيت وتعزيز الوعي الثقافي والمسؤولية لدي الأشخاص، وتقوية أواصل الثقة بينهم قائم على الثقة والإطمئنان، الأمر الذي يساعد في تطور المجمتع الرقمي الإقتصادي، والتي تستهدف المملكة العربية الريـاض الوصول إليه بحلول سَنَة 2030, حيث بذلك تحظي بحياة أكثر مرونة وسرعة، ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والأساليب العالمية المتبعة في هذا المجال.

خصائص نظام الخصوصية الْحَديثُ

  • يقوم النظام بفرض العديد من الضوابط التي تختص بحالات التقييد، وذلك عند إرادة الوصول للبيانات والمعلومات المطلوبة، ويتم ذلك من أَثناء معالجة البيانات الشخصية للأفراد من بينهم الأشخاص المتوفيين.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يعمل النظام على تحديد تصنيفات خاصة بجميع البيانات الشخصية، والتي منها بيانات جنائية وصحية وبنكية ووثائق رسمية، وأيضاً معلومات شُرطية وصور شخصية.
  • ومن أهم ما يستهدفه نظام حماية البيانات الشخصية، هو عدم السماح من أَثناء مشاركة آي بيانات خاصة بالأفراد من قبل آي جهه، اللا من أَثناء الحصول على موافقة رسمية من الشخص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، نظام حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ أَثناء 6 أشهر من تاريخ نشره - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إليك الآن أبرز ضوابط ممارسة أنشطة الوساطة في الامتياز التجاري داخل المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء