أخبار عاجلة

بدءا من اليوم الأربعاء إلزام وسطاء الشحن على الطرق البرية بـ وثيقة النقل الإلكترونية - عيون المملكة

بدءا من اليوم الأربعاء إلزام وسطاء الشحن على الطرق البرية بـ وثيقة النقل الإلكترونية - عيون المملكة
بدءا من اليوم الأربعاء إلزام وسطاء الشحن على الطرق البرية بـ وثيقة النقل الإلكترونية - عيون المملكة

ازدادت مؤشرات البحث مؤخرا حول خبر إلزام وسطاء الشحن وثيقة النقل الالكترونية وذلك منذ تداوله، حيث يوجد العديد من الأشخاص المهتمة بذلك وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة بالوثيقة وبعض التصريحات التي تدور حول هذا الخبر.

وثيقة النقل الالكترونية

  • تم التأكيد من قبل الهيئة العامة للنقل عن إصدار قرار ينص علي إلزام جميع المنشآت التي تقوم بالعمل في نشاط وسيط الشحن من أَثناء الطرق البرية بإصدار ما يعرف باسم وثيقة النقل الالكترونية، وذلك اعتبارا من اليوم.
  • قامت الهيئة بالتوضيح أن هذه الوثيقة سوف تتمكن من الاطلاع علي كافة التفاصيل الخاصة بعملية النقل والتأكد من نظامها، حيث يعمل ذلك علي سهولة رفع جودة الخدمة وحفظ الحقوق الخاصة بجميع الأطراف سواء وسطاء الشحن أو مزودي الخدمة أو المستفيدين.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوضحت أيضا أن الوثيقة عبارة عن مستند الكتروني يتم إصداره بموجب عقد النقل ويعتبر إثباتا علي استلام الناقل للبضاعة بالحالة التي إِتِّضَح مواصفاتها بشكل كامل وتسليمها للمستفيد بنفس الحالة دون التغيير فيها.
  • يتم إصدار هذه الوظيفة عن طريق بوابة النقل الالكترونية التابعة لها.

مضمون وثيقة النقل الالكترونية

  • تشتمل هذه الوثيقة علي جميع البيانات الهامة بصورة تفصيلية كاملة، مثل بيانات المرسل والمرسل إليه، وكذلك معلومات خاصة بالشحنة وجدول البضائع التي يتم نقلها، والتفاصيل الخاصة بأجور النقل وبيانات الناقل وتفاصيل الرحلة كاملة.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تشتمل أيضا علي بيانات الوسيط في حال قيامه بتقديم خدمة البضائع، حيث تمكنهم من الاطلاع علي الوثائق والتحقق من المعلومات الخاصة بالشحنات وحالتها الكترونيا بشكل فوري.
  • حيث يعمل الرابط الالكتروني علي القيام بمراقبة جودة الخدمات المقدمة وإدارة العمليات التي تخص نقل البضائع، وتهدف إلي رفع الكفاءة الخاصة بها وتنظيم العلاقات التعاقدية بين جميع أطراف عملية النقل.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يقوم هذا الرابط بمساعدة بوابة النقل والتسجيل في خدمة بيان، والعمل علي زيادة مستوي الشفافية لجميع البيانات والعمل علي ضمان التعامل مع الناقلين والوسطاء المرخصين والمطابقين لجميع الاشتراطات الخاصة بالأمن والسلامة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن بعض المعلومات الخاصة بوثيقة النقل الالكترونية ورَوَى المزيد عن هذا الخبر المتداول مؤخرا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بدءا من اليوم الأربعاء إلزام وسطاء الشحن على الطرق البرية بـ وثيقة النقل الإلكترونية - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تكافل الطلاب: صرف الدفعة الأولى من الإعانة المالية لـ270 ألف طالب في السعودية - عيون المملكة
التالى وزارة الموارد البشرية السعودية : اجازة اليوم الوطني السعودي 91 للقطاع الخاص - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء