أخبار عاجلة

شروط السفر لدبي 2021 والفئات المُعفاة من فحص كورونا - عيون المملكة

شروط السفر لدبي 2021 والفئات المُعفاة من فحص كورونا - عيون المملكة
شروط السفر لدبي 2021 والفئات المُعفاة من فحص كورونا - عيون المملكة

شروط السفر لدبي سنقدمها إليكم نظراً لان مدينة دبي من المدن التي يسكنها كثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أنهم يخرجون ويعودون إليها مرة أخرى باستعمال شركات الطيران، لذلك لابد من أن يكون هناك شروط على المسافر توفيرها من أجل قبول تأشيرته والسماح له بالسفر إلى دبي، وهذه الشروط اختلفت عن شروط السفر لدبي قبل كوفيد 19، وهذا لأن الفيروس أجبر الجميع على غلق المطارات إلا لفئة معينة من الأشخاص وبشروط معينة.

شروط السفر لدبي

تختلف شروط بحسب التأشيرة التي يحملها الشخص، بالإضافة إلى أنها تختلف بحسب الدولة التي يأتي منها، وإليكم أَفْضُلُ الشروط:

  • إذا كان الشخص الذي يحمل تأشيرة الإقامة من إحدى الدول التالية: سريلانكا، زامبيا، باكستان، أوغندا، بنغلاديش، الهند، نيجيريا، إندونيسيا، أفريقيا الجنوبية، والفيتنام، عليه أن يحضر موافقة للحضور إلى دبي من GDRFA.
  • أما إذا كان المسافر حامل لتأشيرة إقامة من الدول السابقة، ولكن تأشيرة عمل أو إقامة تم إصدارها حديثا، بحالة التأشيرة التي سيبقي بفضلها بالدولة لفترة طويلة أو قصيرة، بحالة التأشيرة عند الوصول، أو تأشيرة الزيارة فإنه لا يتعين عليه إحضار موافقة للحضور إلى دبي من GDRFA.
  • وبكلا الحالتين عليه أن يحضر شهادة خاصة بفحص كورونا تكون سلبية النتيجة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يجب أن تكون صادرة من يومين فقط، بالإضافة إلى أن يكون الاختبار مقام بأحد المختبرات الموثقة والموصى بها بدبي.
  • ويتعين أيضاً على الوافدين من إحدى الدول السابقة تقديم شهادة تحمل نتيجة سلبية خاصة بفحص كورونا بالمطار قبل أن يتم المغادرة بست ساعات على الأقل.
  • في حالة المسافرين من دولة أخرى غير السابق ذكرها عليهم فقط أن يحضروا شهادة تتضمن سلبية أمتـحان كورونا في آخر ثلاث أيام وهذا قبل المغادرة.

المعفيين من فحص كورونا

يوجد فئات معافاة من أداء فحص كورونا، وهذه الفئات كالتالي:

  • مواطني الإمارات العائدين من الخارج لكن يتعين عليهم إتمام المسحة الأنفية عندما يصلوا إلى دبي.
  • المرافقون من الدرجة الأولى للأقارب الإماراتيين.
  • العمالة المنزلية التي ترافق الكفيل الإماراتي عند السفر.
  • الأطفال أدنى من 12 سَنَة.
  • أصحاب الإعاقات المتوسطة والشديدة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شروط السفر لدبي 2021 والفئات المُعفاة من فحص كورونا - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة دفع فواتير اوريدو الكويت ooredoo kuwait بالخطوات - عيون المملكة
التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء