أخبار عاجلة

الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم الاقامة عبر وزارة الداخلية أبشر الجوازات تسجيل الدخول - عيون المملكة

الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم الاقامة عبر وزارة الداخلية أبشر الجوازات تسجيل الدخول - عيون المملكة
الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم الاقامة عبر وزارة الداخلية أبشر الجوازات تسجيل الدخول - عيون المملكة

يمكن الاستعلام عن تاريخ انتهاء الإقامة برقم الإقامة بصورة إلكترونية من أَثناء زيارة موقع وزارة الداخلية أبشر الجوازات تسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري من اجل معرفة صلاحية اقامة وافد بشكل إلكتروني، حيث يمكن الدخول علي رابط الخدمة الإلكترونية بكل سهولة من اجل الاطلاع علي كافة تفاصيل البطاقة عن طريق الرابط الالكتروني الذي سوف نرفقه لحضراتكم اسفل هذه التدوينة فرجاءً منكم متابعي موقع عيون المملكة الإخباري متابعة قراءة السطور التالية للتعرف علي آلية الاستعلام عن الإقامة بالتفاصيل.

كان اخر قرارات الجوازات للمقيمين بالأراضي الحجازية حول غرامة تأخير تجديد الإقامة الريـاض هي دفع غرامة قدرها 500ريال سعودي على المتأخر للمرة الأولي إما المتأخر للمرة الثانية تتضاعف غرامته لتصل إلى 1000ريال سعودي أما المتأخر للمرة الثالثة يتم ترحيله من المملكة العربية الريـاض فوراً، لذالك يجب علي جميع المغتربين الاستعلام برقم الإقامة في الجوازات لمعرفة صلاحية البطاقة عن طريق زيارة الموقع الالكتروني للوزارة كل فترة لمعرفة تاريخ انتهاء اقامة.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

نستعرض معاكم خطوة بخطوة طريقة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد بالمملكة العربية الريـاض من أَثناء بوابة ابشر من أَثناء منصة ابشر الإلكترونية، وذالك حتي يتمكن جميع المقيمين والوافدين الاستفادة من هذه الخدمة الإلكترونية عن طريق متابعتكم للخطوات الموضحة لكم بالنقاط التالية.

  1. تسجيل الدخول على موقع ابشر.
  2. اختيار بند ابشر أفراد.
  3. تسجيل دخول من أَثناء كتابة اسم المستخدم والرقم السري في الخانات المخصصة لذالك.
  4. الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية.
  5. اختيار من القائمة الجوازات.
  6. سنجد رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية إقامة وافد.
  7. كتابة رقم الإقامة القديم أو رقم الحدود.
  8. كتابة الرمز الظاهر.
  9. الضغط على علامة بحث.
  10. سوف تظهر في الحال كافه البيانات والمعلومات الخاصة بالإقامة.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكن لجميع المستخدمين الدخول إلي رئيسية الموقع الإلكتروني للوزارة مرة اخرى  من اجل دفع كافة الرسوم الخاصة بأمور التجديد من أَثناء البطاقة الائتمانية الخاصة بالمواطن المقيم للحصول علي البطاقة الجديدة عن طريق خدمة البريد الممتاز السعودي في أَثناء مدة لا تتجاوز 14 يوم من تاريخ تسديد رسوم الإقامة عن طريق النت.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الاستعلام عن تاريخ انتهاء الاقامة برقم الاقامة عبر وزارة الداخلية أبشر الجوازات تسجيل الدخول - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل شروط السفر للسعودية من الأردن "إيقاف سياحة العبور لمدة 14 يوم من الأردن إلى السعودية" - عيون المملكة
التالى مؤتمر أبل يكشف عن سعر جـوال "ايفون 13" ليصل سعره إلى  "1600 دولار" تعرف على مميزات الهاتف - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء