أخبار عاجلة
شيلات جديدة اليوم الوطني 91 - عيون المملكة -

الجوازات السعودية تدعو الوافدين إلى المملكة من تسجيل اللقاحات إلكترونيًا - عيون المملكة

دعت هيئة الجوازات الريـاض اليوم على جميع القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين الملقحين وغير الملقحين، إلى تسجيل لقاحات وباء كورونا إلكترونيًا, وطلبت الجوازات بحسب بيان نُشر لها على حسابها الرسمي على تويتر، من جميع الأجانب القادمين من الخارج إلى الريـاض تسجيل اللقاحات إلكترونيًا قبل الوصول إليها, حيث يعزز ذلك من تسريع إجراءات دخولهم وتقليل وقت انتظارهم عند منافذ الدخول, وقد أشارت الجوازات الريـاض إلى أن التسجيل يشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة على اختلاف أنواعها والمقيمين بالمملكة ومرافقيهم.

 

 

 

 

 

 

الجوازات الريـاض تدعو الوافدين إلى المملكة من تسجيل اللقاحات إلكترونيًا

وبحسب ما جاء من تصريحات لهيئة الجوازات الريـاض على تويتر, شددت الهيئة على الوافدين والمقيمين أن هذه اللقاحات تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا؛ وذلك لضمان السلامة العامة المواطنين والمقيمين مع لزوم احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية عند اكتمال إجراءات الدخول إلي المملكة العربية الريـاض, تم أصدار قرار من الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في مايو الماضي تعميما للناقلات الجوية وكافة شركات الطيران العاملة في مطارات المملكة, بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين والفئات المستبعدة من أَثناء بوابة مقيم الإلكترونية , والتسجيل من أَثناء البوابة وإدخال بيانات التطعيم الخاصة بهم، وذلك لمن أنهى جميع الخطوات القانونية التي تمكنه من القدوم إلي المملكة.

وأظهـر عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين، أن المديرية العامة للجوازات الريـاض دعت جميع المسافرين غير السعوديين القادمين إلى المملكة العربية الريـاض إلى تسجيل التطعيمات إلكترونيًا قبل وصولهم.

وتـابع أن هذا جزء من المساعدة في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل وقت انتظارهم عند منافذ الدخول, وحث الوافدين إلى المملكة من التوجه إلي الرابط المرفق بالأعلى لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا.

وبين وأظهـــر نائب رئيس الاتحاد العام السيد حنفي, أن التسجيل يشمل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وحاملي التأشيرات الجديدة على اختلاف أنواعها، والمقيمين ومرافقيهم، تماشيا مع جهود المملكة للحد من تفشي وباء كورونا (كوفيد -19) لضمان سلامة المواطنين والمقيمين في الأراضي الريـاض، مع لزوم مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية عند تسجيل الوصول.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الجوازات السعودية تدعو الوافدين إلى المملكة من تسجيل اللقاحات إلكترونيًا - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عروض اليوم الوطني السعودي 91 إليك الآن بحسم يصل إلى 60بالمئة على الساعات 50 بالمئة للجوالات
التالى تمويل 100.000 ريال في 24 ساعة من منصة التيسير للتمويل المالي - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء