أخبار عاجلة

ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 كيفية التسجيل واهم الشروط للاستفادة من المنحة - عيون المملكة

ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 كيفية التسجيل واهم الشروط للاستفادة من المنحة - عيون المملكة
ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 كيفية التسجيل واهم الشروط للاستفادة من المنحة - عيون المملكة

يستمر البحث عن ملف منحة البطالة في الجزائر 2021، بعدما صَرَحْ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يوم امس الموافق لـ 12 سبتمبر الجاري عن اهم المعايير التي يمكن من خلالها حصول خريجي الجامعات وأصحاب الدبلومات والشهادات العليا، وكذلك المعاهد الوطنية  على هذه المنحة المقدرة بـ 800 دينار جزائر،  وأمر  رئيس الجمهورية الجهات المختصة في تمكين الشباب من الاستفادة من منحة البطالة بأسرع وقت ممكن، على أن تكون الأولوية للأكبر سنا، ومن أَثناء موقع عيون المملكة سنتعرف على اهم  الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في منحة البطالة 221.

ملف منحة البطالة في الجزائر 2021

يزداد البحث من أَثناء محرك بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي عن ملف منحة البطالة 2021 للتسجيل والحصول على منحة ثمان مئة دينار جزائري المساعدة المالية الظرفية الاستثنائية  المقدمة من طرف الحكومة الجزائري للشباب الجامعي وخريجي المعاهد قصد العيش الكريم وتوفير الحاجيات اليومية في ظل زِيَادَةُ الأسعار وغلاء المعيشة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حددت الوكالة الوطنية للتشغيل ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 والذي جاء كالآتي:

  1. نسخة من الديبلوم او الشهادة الجامعية (المؤهل العلمي)
  2. الشهادة ميلاد المعني الأصلية 12
  3. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
  4. شهادة عدم العمل (شهادة البطالة)
  5. بطاقة الإقامة الخاصة بالمعني
  6. شهادة عائلية للمتزوجين او شهادة شخصية للعزاب
  7. بطاقة التسجيل في وكالة التشغيل المحلية

شروط الاستفادة من منحة 800 دينار

في الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء تم تكليف الوكالة الوطنية للـتأمين على البطالة لإقرار وتنفيذ منحة 800 دينار للشباب البطال  كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تم تحديد اهم الشروط  للاستفادة من منحة البطالة في الجزائر والتي جاءت كالآتي:

  • أن يكون سن البطال يتراوح من 30 إلى 50 سنة
  • الجنسية الجزائرية
  • يجب على المستفيد أن لا يكون موظفا
  • كذلك عدم امتلاك أي نشاطا تجاري خاصا به.
  • التسجيل في مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل.

كيفية التسجيل في منحة البطالة 2021

علاوة على ذلك يستطيع كافة الشباب الجزائري الحاملين لشهادة جامعية او دبلوم من المعاهد الفنية الوطنية وكذلك أصحاب الشاهدات العليا وكل طالب تخرج من التكوين المهني وكذلك الأشخاص  ذوي المستوى التعليمي المحدود التسجيل في منحة البطالة 2021. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يلزم الذهاب للوكالة التشغيل المحلية التابعة لوزارة التشغيل والعمل بالجزائر  الكل في ولايته واخذ الملف المدرج أعلاه حيث يتم تقديمه للمصالح المختصة بعملية التسجيل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، ملف منحة البطالة في الجزائر 2021 كيفية التسجيل واهم الشروط للاستفادة من المنحة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القصة كاملة حول العثور على قطع اثار في بطن تمساح - عيون المملكة
التالى ملف منحة البطالة في الجزائر 2021: هنا التفاصيل الكاملة للتقديم والمستندات المطلوب ورابط التسجيل - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء