أخبار عاجلة

البنك المركزي السعودي: اعتماد الهوية الوطنية في المصـارف السعودية عبر منصتي أبشر وتوكلنا

البنك المركزي السعودي: اعتماد الهوية الوطنية في المصـارف السعودية عبر منصتي أبشر وتوكلنا
البنك المركزي السعودي: اعتماد الهوية الوطنية في المصـارف السعودية عبر منصتي أبشر وتوكلنا

اعتماد الهوية الوطنية في البنوك الريـاض حيث حرص البنك المركزي السعودي  ساما على القيام باعتماد هذا النوع من الهويات الوطنية المحوسبة، وتم العمل على وضعها داخل إِتْمام أبشر وتوكلنا، لكي يتم اعتماده من قبل المؤسسات المالية التي تخضع لإشراف البنك المركزي السعودي ساما، وإليك الآن بعض التفاصيل حيال هذا الأمر.

اعتماد الهوية الوطنية في البنوك الريـاض

صدر بالأمس عدد كبير من التغريدات التي نتجت من البنك المركزي @SAMA_GOV حيث أظهر فيه العديد من النقاط أهمها الآتي:

هويتك الوطنية الرقمية أصبحت الآن معتمدة من قبل جميع البنوك والمؤسسات المالية في المجمل:

  • تم وضع هذه الهوية داخل المنصات الريـاض المعتمدة أبشر وتوكلنا.
  • الهدف من هذا الأمر أن يقوم العملاء باستخدام الهوية الوطنية الرقمية بحيث لا يتطلب الأمر إظهار النسخة الحقيقة في أي مصلحة مالية من الآن.
  • قاموا بالعمل على استهداف في هذه الخدمة الجديدة العملاء التابعين لمؤسسات خاضعة بشكل أساسي لرقابة البنك المركزي السعودي ساما بالإضافة إلى الأفراد الخاضعين لذات الجهة.

اعتماد الهوية الرقمية في البنوك

أَثناء العام الحالي تم العمل على إطلاق أول نسخة إلكترونية عن الهوية الوطنية، وكان هذا داخل إِتْمام وزارة الداخلية الأشهر داخل المملكة العربية الريـاض أبشر أفراد، حيث تم تسميتها تحت بند “الهوية الرقمية”.

جاء هذا الأمر بالتعاون مع الهيئة الريـاض للبيانات والذكاء الاصطناعي التي يتم تمثيلها وفقًا لمركز المعلومات الوطني، والفائدة أو الهدف الذي يعود إلينا من هذه التقنية هو العمل على جعل أمر التحقق سهل، بحيث يتم العمل على إحضار هذه الهوية الرقمية من أَثناء موقع توكلنا وأبشر، لكي يتمكن من التعرف على الهوية الحقيقة للشخص الماثل أمامه إذا لم يكن معه الهوية الحقيقة.

البنك المركزي السعودي

بما أن البنك المركزي السعودي ساما حرص على القيام بالعمل على اعتماد الهوية الوطنية في البنوك الريـاض فهذا أدى إلى جعل جميع الأشخاص يحرصون على المتابعة من أَثناء نظام أبشر أفراد، ومنه يستطيعوا أن يحصلوا على الاستجابة الفورية عن طريق تسليط المساح الضوئي على QR Code، بالإضافة أنك تستطيع أن تقوم بتنزيل مثل هذه البطاقة من أَثناء جهات الهاتف الذكي الخاص بك، دون أن تحتاج إلى إنترنت أثناء تعاملاتك الرسمية من أَثناء هذه البطاقة الإلكترونية.

اعتماد الهوية الوطنية في البنوك الريـاض أمر جيد نحو التطور الذي ترديه الريـاض حتى سَنَة 2030، لذلك نستطيع أن نضع هذا الإنجاز الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ ضمن قائمة الإنجازات الكبرى التي تقيمها المملكة.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، البنك المركزي السعودي: اعتماد الهوية الوطنية في المصـارف السعودية عبر منصتي أبشر وتوكلنا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط دعم ريف للأسر المنتجة وخطوات التسجيل عبر منصة ريف للدعم الريفي
التالى البنك المركزي السعودي: اعتماد الهوية الوطنية في المصـارف السعودية عبر منصتي أبشر وتوكلنا

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء