"عاجل ألان" 3 أوامر ملكية جديدة اليوم يصدرها خادم الحرمين الشريفين بتعيينات وتغييرات في بعض الوزارات - عيون المملكة

أَبْرَزَ العاهل السعودي سمو الشيخ الملك سلمان بن عبد العزيز  أوامر ملكية جديدة اليوم, تضمنت إعفاءات وتعينات بالمناصب الحكومية, حيث أَبْرَزَ سمو الشيخ الملك سلمان أوامر ملكية مساء اليوم الموافق 13-9-2021 ميلادياً, الموافق 6 من صفر 1443 هجرياً, وقد تم كتـب هذه الأوامر الملكية الجديدة على بوابة الأنباء الريـاض, ونصت أوامر الملكية الجديدة بتعينات وتغيرات في بعض من الوزارات في المملكة العربية الريـاض.

3 أوامر ملكية جديدة اليوم يصدرها خادم الحرمين الشريفين

أوامر ملكية جديدة اليوم

بعد أن استعرض ملك المملكة العربية الريـاض الملك سلمان بن عبد العزيز النظام الأساسي للحكم ومجلس الوزراء، واطلع على اللوائح والأنظمة والأوامر والمراسيم الملكية، وبناءً على المصلحة العامة للمواطنين، أَبْرَزَ الملك السعودي هذه الأحكام والأوامر الملكية, والتي جاءت في ثلاث أوامر ملكية جديدة:

  • الأمر الأول: يعفي رئيس الشؤون الخاصة لولي أمر الحرمين الشريفين المهندس ناصر النفيسي من مهامه ويعين عبد العزيز الفيصل بديلاً بمرتبة وزير.
  • الأمر الثاني: على أن يعين ماجد بن محمد بن إبراهيم المزيد “محافظاً للهيئة الوطنية للأمن السيبراني” بمرتبة وزير.
  • الأمر الثالث: تعيين الأستاذ بدر بن عبد الرحمن بن سليمان القاضي على وظيفة “نائب وزير الرياضة” بالمرتبة الممتازة.

نصت الأوامر الملكية على النحو التالي:

وجاء نص المرسوم الملكي الْحَديثُ على هذا النحو “نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية الريـاض بعد الاطلاع عل نظام الحكم الأساسي الصادر بالأمر الملكي رقم “أ / 90″  بتاريخ  27-8-1442 هـ ”

وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وكبار الموظفين بالدولة بالمرسوم الملكي والذي تم أصداره برقم “م / 10” بتاريخ 18-3-1391 هـ.

وبعد قراءة الأمر الملكي رقم “أ / 283” الصادر بتاريخ 8-8-1440 هـ.

وبعد الاطلاع والاستعلام وقراءة الأمر الملكي الصادر برقم “أ / 14” والصادر بتاريخ وتاريخ 3-3-1441  هـ, قررنا مرسوم ملكي جديد.

قرار الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم

ووفقاً لما تقوم به الجهات الحكومية بمجهودات في المملكة وتجديداً للعهد قررنا نحن سلمان بن عبد العزيز آل سعود قررنا الآتي:

  • أولاً: يتم تعيين المهندس ماجد بن محمد بن إبراهيم المزيد محافظاً للهيئة الوطنية للأمن السيبراني على مرتبة وزير.
  • ثانياً: يتم تبليغ أمرنا هذا إلى الجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه والعمل به.

وهنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي نقدم لكم فيه أوامر ملكية جديدة اليوم لعام 1443 الصادرة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في المملكة العربية الريـاض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، "عاجل ألان" 3 أوامر ملكية جديدة اليوم يصدرها خادم الحرمين الشريفين بتعيينات وتغييرات في بعض الوزارات - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء