أخبار عاجلة

علماء يحذرون من عاصفة شمسية قادمة ستدمر الأرض وتتسبب في قطع الإنترنت عن العالم - عيون المملكة

علماء يحذرون من عاصفة شمسية قادمة ستدمر الأرض وتتسبب في قطع الإنترنت عن العالم - عيون المملكة
علماء يحذرون من عاصفة شمسية قادمة ستدمر الأرض وتتسبب في قطع الإنترنت عن العالم - عيون المملكة

لا نستطيع أن نتخيل العالم بدون الإنترنت، حيث أن الغالبية سواء أكانت في التخصصات التجارية أم التعليمية، تعتمد عليها، حيث أنه يوجد بحثًا جديدًا يحذر من العاصفة الشمسية وانها واصِله للعالم، وقد تجعل الإنترنت غير ملائم لبضعة أسابيع أو شهور بسبب عدم معرفة إجراءات التعامل مع هذا الوضع، فماذا يمكن أن يكون كارثة عالمية.

العاصفة الشمسية

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يُظهر تقرير بحثي تم تقديمه في مؤتمر SIGCOMM بيانات 2021، أن الكابلات تحت خطوط المحيطات التي تربط البلاد يمكن أن تكون غير صالحة للعمل لعدة أشهر.

وكشفت وبينـت أن الشمس تغمر الأرض دائمًا بضباب من الجسيمات المغناطيسية المعروفة باسم الرياح الشمسية، لكن الدرع المغناطيسي لكوكبنا يمنع الجزء الأكبر من الجسيمات، من ان تقوم بفعل  أي ضرر حقيقي للأرض أو سكانها، وبدلاً من ذلك يرسل هذه الجزيئات نحو القطبين، وتترك وراءها شفق قطبي لطيف في أعقابه، وفقًا لموقع ProfoundSpace.org.

لكن التقرير يذكر أنه في بعض الأحيان، كل مائة سَنَة أو نحو ذلك، يملأ إعصار كبير النظام الشمسي، مما قد يؤدي إلى إحداث دمار في الأرض.

قد تغرق العالم وتجعله دون إنترنت

بالتفصيل، يمكن لعاصفة شمسية شديدة أن تبتلع العالم وتتركه خارج الإنترنت لأسابيع أو شهور، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ كتب سانجيثا عبده جيوتي، الأستاذ المساعد في جامعة كاليفورنيا، في الورقة البحثية.

وذكـر عبده الجيبوتي إن ما دفعه إلى التفكير في ذلك هو الذعر وعدم الاستعداد الذي رافق وباء كورونا، مشيراً إلى عدم وجود بروتوكول للتعامل معه بشكل فعال وهو نفسه مع الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير البحثية إلى أن جزءًا من المشكلة هو أن العواصف الشمسية الشديدة (وتسمى أيضًا القذف الكتلي الإكليلي) نادرة نسبيًا.

يقدر العلماء احتمال تأثير طقس الفضاء القاسي على الأرض بما يتراوح بين 1.6٪ و 12٪ كل عقد وفي التاريخ الجديـد، تم تسجيل عاصفتين فقط، واحدة في سَنَة 1859 والأخرى في سَنَة 1921.

باختصار، أظهرت الأبحاث أنه في حالة حدوث ضربات إشعاعية في منطقة معينة، يمكن عزل الدولة بأكملها عن بعضها البعض.

وعلاوة على ذلك، فإن البلدان الواقعة على خطوط العرض الأعلى، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، من المرجح أن تتعرض لطقس شمسي أكثر من البلدان الواقعة على خطوط العرض المنخفضة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، علماء يحذرون من عاصفة شمسية قادمة ستدمر الأرض وتتسبب في قطع الإنترنت عن العالم - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سورية تؤكد جاهزية خط الغاز العربي لنقل الغاز إلى لبنان عبر أراضيها مع ضمان حصتها من ذلك - عيون المملكة
التالى رابط التسجيل في منحة 300 دينار التونسية عبر منصة امان للمتضررين من كورونا | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء