أخبار عاجلة

الكويت تطلق تطبيق سهل الحكومي للخدمات الإلكترونية طريقة التسجيل والتحميل - عيون المملكة

الكويت تطلق تطبيق سهل الحكومي للخدمات الإلكترونية طريقة التسجيل والتحميل - عيون المملكة
الكويت تطلق تطبيق سهل الحكومي للخدمات الإلكترونية طريقة التسجيل والتحميل - عيون المملكة

صـرحت الدكتورة “رنا الفارس”، وزيرة الأشغال العامة الكويتية، ووزيرة الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق إِتْمام سهل للخدمات الإلكترونية، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أوضحت طريقة التسجيل في البرنامج وررابط التحميل الخاص به، حيث دشنت الحكومة التطبيق من أَثناء متجر جوجل بلاي للأندرويد، وعبر متجر آبل ستور لحاملي هواتف الآيفون، وكشفت عن ذلك صباح اليوم الأحد الثاني عشر من سبتمبر 2021، من أَثناء حساباتها الرسمية، وطلبت من المتابعين، إبداء آرائهم وكتابة اقتراحاتهم من أَثناء التغريدة ببرنامج “تويتر”، للتحسين من التطبيق الْحَديثُ بالبلاد.

إِتْمام سهل الإلكتروني

يحتوي إِتْمام سهل الإلكتروني، على العديد من الخدمات الإلكترونية الحكومية، التي تهم كافة المواطنين بالكويت، وذلك في النسحة التجريبية منه، حيث أوضحت رنا الفارس، أن إطلاق تلك النسخة التجريبي، بهدف تجربتها، ومتابعة أدائها، ومعرفة مدى استحسان المواطنين منها، وأيضًا رؤية تقييماتها بالمتاجر الإلكترونية، لتطوير التطبيق عند تدشين النسخة الرسمية منه لاحقًا.

وجاء إِتْمام سهل الإلكتروني للخدمات الحكومية، نتاجًا لجهود ثلاثة عشر جهة حكومية بالكويت، وذلك لزيادة عدد الخدمات، حيث توجد في البرنامج خدمات كل جهة من الـ 13 جهة، والمتاحين حاليًا بالمنصة، وأكد سمو الشيخ “صبًاح خالد الحمد صبًاح” أن إطلاق ذلك التطبيق، من هدفه تطوير إنجاز المعاملات، والتسهيل على الشعب في إتمام الخدمات الحكومية من المنازل، وأنها تُعد الخطوة الأولى وليست النهائية في التحول الرقمي التكنولوجي الإلكتروني بالدولة.

التسجيل في إِتْمام سهل

يمكن لكافة المواطنين بالكويت، التسجيل في إِتْمام سهل الإلكتروني، عن تحميله من أَثناء متجر جوجل بلاي للهواتف الأندرويد، أو من أَثناء متجر آبل ستور للآيفون، ومن ثم تسطيبه من أَثناء هاتفك المحمول، وإدخال البيانات الخاصة بك، مثل الاسم والرقم السري الْحَديثُ ورقم الهوية الوطنية، ويشكو بعض المواطنين من الدخول إلى الخدمات بطريقة بسيطة، لكن هذا ما أكدته الوزارة، أنها تسعى إلى معرفة كافة العوائق التي تواجه المستخدمين، لتحسينها وتطويرها في النسخة الرسمية والتي لم يتم الإعلان عن موعد صدورها بعد.

وصرّحت الفارس أنه في المرحلة الثانية من إطلاق التطبيق، سوف يتم إضافة كافة الجهات الحكومية به، للتسهيل على المواطنين، وتوفير الوقت، لتكون كافة المعاملات إلكترونية، من أَثناء الهواتف المحمولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقار الحكومية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الكويت تطلق تطبيق سهل الحكومي للخدمات الإلكترونية طريقة التسجيل والتحميل - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حقيقه اقتراب عاصفة شمسية تهدد الإنترنت في العالم وتدمر الأرض - عيون المملكة
التالى سورية تؤكد جاهزية خط الغاز العربي لنقل الغاز إلى لبنان عبر أراضيها مع ضمان حصتها من ذلك - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء