أخبار عاجلة

موعد اليوم الوطني السعودي 91 وأهم الفعاليات والاحتفالات بالمملكة لعام 1443 - عيون المملكة

اقترب موعد اليوم الوطني السعودي الـ 91 لعام 1443 هجري، وهو اليوم المميز الذي ينتظره ويترقبه، كافة المواطنين في المملكة العربية الريـاض، مع زيادة الفعاليات والاحتفالات به في كافة المحافظات والمناطق في البلاد، ويعود اليوم إلى ذكرى هامة، ألا وهي توحيد البلاد تحت مسماها الحالي، وذلك على يد الملك “عبدالعزيز آل سعود”، بعدما كانت مسماة باسم مملكة الحجاز ونجد، ومن المعروف لكافة المواطنين أن اليوم الوطني يكون بالتاريخ الميلادي، الثالث والعشرون من سبتمبر لكل سَنَة، لكن التاريخ الهجري هو الذي يختلف، ونستعرضه لكم أدناه.

متى موعد اليوم الوطني السعودي 91

يرغب المواطنون السعوديون في معرفة متى موعد اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443، حيث يتبقى عليه إحدى عشر يومًا بالتمام والكمال، يتم فيها تجهيز المملكة للاحتفالات وفعاليات هذا اليوم الوطني الْقَدِيرُ المُنتظر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حددت المملكة شعار اليوم الوطني السعودي، ليكون “هي لنا دار”، مما يوحي بأهمية البلاد لكافة المواطنين، وأنها بيتهم الأول والحضن الدافئ لهم، وتقوم الدولة بتغيير الشعار لكل سَنَة، حيث كان العام الماضي “همة حتى القمة”، وتقوم الهيئة العامة للترفيه، بإعداد التجهيزات بكل أنحاء البلاد، لإقامة الاحتفالات والفعاليات للمواطنين.

اليوم الوطني السعودي

شعار اليوم الوطني السعودي

ويوافق موعد اليوم الوطني السعودي هذا العام، تاريخ الخامس عشر من شهر صفر الجاري لعام 1443.

فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي

تتشابه فعاليات واحتفالات اليوم الوطني السعودي في كل سَنَة، لكن مع وجود احتفالات بسيطة مميزة لكل سنة، حيث كان هناك العام الماضي احتفالات الطائات العسكرية الجوية الذي أبهر العالم أجمع، ومن أهم تلك الفعاليات، أنه هناك إجازة رسمية في هذا اليوم للقطاعين العام والخاص ولطلبة وطالبات المدارس والجامعات في كل البلاد، وتكون الإجازة لهذا العام مطوّلة، تبدأ من الأربعاء، وتمتد إلى الخميس، ثم يومي الجمعة والسبت يومي الإجازة الرسمية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتم تدشين العروض المميزة لكافة المنتحات في المحلات التجارية والسيارات، ووضع تخفيضات مناسبة لكافة المستويات الاجتماعية، فضلاً عن الأنشطة والممسابقات، وأيضًا الاحتفالات المدرسية، التي وجه وزير التعليم بإقامتها هذا العام في المدارس، مع الإلتزام بالإجراءات الاحرازية، للحفاظ على صحة الطلاب وشاغلي الوظائف التعليمية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، موعد اليوم الوطني السعودي 91 وأهم الفعاليات والاحتفالات بالمملكة لعام 1443 - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيف ادخل الحصص في منصة مدرستي وكيفية التسجيل في المنصة 1443 - عيون المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء