أخبار عاجلة

كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي School Platform 1443 school.madrasati.sa وشرح طريقة التسجيل 2022 - عيون المملكة

كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي School Platform 1443 school.madrasati.sa وشرح طريقة التسجيل 2022 - عيون المملكة
كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي School Platform 1443 school.madrasati.sa وشرح طريقة التسجيل 2022 - عيون المملكة

لقد قامت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية الريـاض بتعريف كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي التعليمية، حيث أن التعليم يتم في تلك المنصة عن بعد بدون تواصل بشري مباشر على أرض الواقع في المدرسة ومن أَثناء عيون المملكة “كيف اسوي أمتـحان في منصة مدرستي مايكروسوفت تيمز 2022 Microsoft Teams الاختبارات الإلكترونية“، ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح يمكن أن يتم التعليم إلكترونياً ويتواصل الطلاب مع المعلمين بشكل مباشر أيضا ولكن عن طريق الإنترنت، والسبب في تحول العملية التعليمية وجعلها عن بعد هو ما أصاب البلاد والعالم كله من خطر فيروس كورونا المستجد المنتشر.

حيث بَرْهَنْت الدراسات أن هذا الفيروس ينتشر بشكل سريع بين الأشخاص خاصة في التزاحم والتكدس، لذلك من أوائل الإجراءات الاحترازية التي كان لابد من إتباعها هو البعد عن أي تجمع بشري منعا للاختلاط القريب بين الناس، لذلك لجأت الحكومة إلى حل المنصة التعليمية لحماية الطلاب من التجمع وفي نفس الوقت العمل على تلقيهم التعليم بشكل مستمر.

إنشاء الوزارة التعليمية الريـاض لمنصة مدرستي

بعد انتشار الفيروس الخطير كورونا لجأت الوزارة إلى إنشاء منصة تعليمية ذات إمكانيات وخدمات عالية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور أيضا، ومن المهم في تلك المنصة معرفة كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي، فلا يجوز التهاون والتساهل في أمر الحضور والغياب الخاص بالطالب على المنصة من أَثناء الإنترنت، لأنه ليس معنى عدم الذهاب إلى المدرسة الإهمال في حصل الدروس التعليمية واستكمال التعليم بشكل سليم.

لذلك قامت الوزارة بعمل “رابط دخول منصة الاختبارات المركزية منصة مدرستي لإجراء أمتـحان تعزيز المهارات للطلاب” وتعد خاصية هامة في تلك المنصة تمكن المعلم من رصد حضور وغياب الطالب وتسجيله وهذا يؤثر على حاصل درجاته العلمية، وبالتالي سوف يجعل الطالب حريص على حضوره الحصص على المنصة.

كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي

من المهم أن يقوم المعلم برصد غياب وحضور الطلاب في الحصة التعليمية على المنصة، فقامت الوزارة بتوفير هذه الخاصية على إِتْمام مايكروسوفت teams، ولكي يتمكن المعلم من معرفة الحضور والغياب عليه اتباع الخطوات التالية:

  • يجب أن يقوم المعلم أولاً بالدخول على منصة مدرستي.
  • يذهب إلى القائمة الرئيسية ويتم اختيار منها الإحصائيات والتقارير.
  • قم باختيار أيقونة الحضور والغياب.
  • اختر الدرس الذي تريد معرفة الحضور والغياب فيه.
  • سوف يظهر لك قائمة يمكن لك أن ترصد منها الغياب والحضور والتأخر على الحصص أيضاً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، كيفية إثبات حضور الطلاب في منصة مدرستي School Platform 1443 school.madrasati.sa وشرح طريقة التسجيل 2022 - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسوم تجديد الاقامة برقم الاقامة 2022 شروط و كيفية تسديد رسوم التجديد والغرامات المفروضة على التأخير - عيون المملكة
التالى طريقة تسجيل دعم ريف للأسر المنتجة عبر بوابة ريف الإلكترونية reef.gov.sa - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء