سعودى 365 مَدَحَ الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بما أصدره الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من أوامر ملكية تصب في صالح هذه البلاد والسعي الدؤوب في تطوير القطاعات الأمنية بالمملكة، وفق أحدث التنظيمات الإدارية والتنموية لتكون على أعلى درجات الاستعداد لمواكبة التطورات والمستجدات، ومواجهة كافة التحديات الأمنية بقدر عال من المرونة والجاهزية والقدرة على التحرك السريع من أجل مواجهة أي طارئ في عالم يموج بالإرهاب وينوء بالتحديات والأزمات.

وذكـر: «إن هذه الأوامر جاءت محققة في قضيتين مهمتين تحققان مصالح البلاد والعباد هما قضيتا الأمن والتنمية اللتان شهدتا عناية ولاة الأمر في هذه البلاد منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وإلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد»، مضيفاً أن من المنتظـر في الشريعة ومجالات السياسة الشرعية أن حكم الإمام في الرعية منوط بالمصلحة وهو ديدن أئمة هذه البلاد، مؤكدا أن هذه الأوامر جاءت لتحقيق مصالح الرعية ودرء المفاسد عنهم وجاءت لتحفظ عليهم الضرورات الخمس في دينهم وأنفسهم وعقولهم وأعراضهم وأموالهم والتركيز على أمنهم واستقرارهم وتنميتهم ورخائهم، وفي هذا صلاح الدين والدنيا معا وحفظ أمن الحرمين الشريفين وسلامة قاصديهما من الحجاج والمعتمرين والزائرين.

وتـابع: استبشر أبناء المملكة بصدور الأوامر الملكية، وابتهج الكل بهذه التغيرات والتنظيمات الحكيمة المنبثقة من رؤية المملكة (2030) الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الأمن والأمان في هذه البلاد، ليتحقق أمر الله تعالى كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ في قوله (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا حَرَمًا آمِنًا) وقوله (وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً).

وأكد أن ما حملته تلك الأوامر من مبشرات تؤكد للجميع الرؤى السليمة السديدة والخطط والاستراتيجيات الرشيدة الفريدة لتحقق التوازن والاستقرار الأمني في وقت عصفت فيه التغيرات السياسية والاقتصادية بكثير من بلدان العالم، وقد حمى الله هذه البلاد من تلك التموجات ومكن لها وحقق لها التوازن والثبات.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السديس: تدعم أمن وتنمية الوطن ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.