أخبار عاجلة

شركة تابعة لـ فيسبوك (2014 إلى الوقت الحاضر)

في 19 فبراير 2014، بعد عام واحد فقط من جولة تمويل رأس المال الاستثماري عند 1.5 دولار تقييم مليار دولار،
أعلنت شركة فيسبوك أنها اشترت واتساب مقابل 19 دولارًا أمريكيًا مليار، أكبر عملية استحواذ حتى الآن. في ذلك الوقت، كانت أكبر عملية استحواذ على شركة مدعومة من قبل شركة في التاريخ. حصلت سيكويا كابيتال على عائد تقريبي بنسبة 5000٪ على استثمارها الأولي. دفع فيسبوك، الذي نصحته شركة Allen & Co، 4 دولارات مليار دولار نقدًا، 12 دولارًا مليار سهم على فيسبوك، و (نصح بواسطة مورغان ستانلي ) 3 دولارات إضافية مليار في وحدات الأسهم المقيدة الممنوحة لمؤسسي واتساب بريان أكتون وجان كوم. كان من المقرر أن يتم استحقاق أسهم الموظفين على مدى أربع سنوات بعد الإغلاق. بعد أيام من الإعلان، عانى مستخدمو واتساب من فقدان الخدمة، مما أدى إلى الغضب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.تسبب الاستحواذ في محاولة عدد كبير من المستخدمين و / أو الانتقال إلى خدمات الرسائل الأخرى. ادعت تيليجرام أنها استحوذت على 8 مليون مستخدم جديد، والخط، 2 مليون.في عرض تقديمي رئيسي في المؤتمر العالمي للجوال في في فبراير 2014، قال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، إن استحواذ فيسبوك على واتساب مرتبط ارتباطًا وثيقًا برؤية إنترنت دوت أورج.

قال مقال في تك كرانش هذا عن رؤية زوكربيرج:

الخروج من مجموعة فيسبوك

وقال إن الفكرة تكمن في تطوير مجموعة من خدمات الإنترنت الأساسية التي ستكون مجانية للاستخدام – “911 للإنترنت”. قد تكون هذه خدمة شبكات اجتماعية مثل فيسبوك أو خدمة مراسلة أو ربما بحث وأشياء أخرى مثل الطقس. إن توفير حزمة من هذه الخدمات مجانًا للمستخدمين سيعمل كمخدر بوابة من نوع ما – فالمستخدمون الذين قد يكونون قادرين على تحمل تكاليف خدمات البيانات والهواتف هذه الأيام لا يرون سبب دفعهم مقابل خدمات البيانات هذه. هذا من شأنه أن يمنحهم بعض السياق لسبب أهميتهم، وهذا سيقودهم إلى الدفع مقابل المزيد من الخدمات مثل هذه – أو هكذا يذهب الأمل.
بعد ثلاثة أيام فقط من الإعلان عن شراء فيسبوك، قال كوم إنهم يعملون على إدخال مكالمات صوتية. وقال أيضًا إنه سيتم بيع الهواتف المحمولة الجديدة في ألمانيا بعلامة واتساب التجارية وأن هدفها النهائي هو أن تكون على جميع الهواتف الذكية.في أغسطس 2014، كان واتساب هو تطبيق المراسلة الأكثر شعبية عالميًا، مع أكثر من 600 مليون مستخدم. بحلول أوائل يناير 2015، كان لدى واتساب 700 مليون مستخدم شهريًا وأكثر من 30 مليار رسالة كل يوم. في أبريل 2015، توقعت فوربس أنه بين عامي 2012 و 2018، ستخسر صناعة الاتصالات 386 دولارًا مليار بسبب خدمات OTT مثل واتساب و Skype. في ذلك الشهر، كان لدى واتساب أكثر من 800 مليون مستخدم. بحلول سبتمبر 2015، ارتفع إلى 900 مليون؛ وبحلول فبراير 2016، مليار.تمت إضافة المكالمات الصوتية بين حسابين إلى التطبيق في مارس وأبريل 2015.في 30 نوفمبر 2015، قام عميل أندرويد واتساب بإنشاء روابط لخدمة رسائل أخرى، تيليجرام، غير قابلة للنقر وغير قابلة للنسخ. أكدت عدة مصادر أنه كان مقصودًا وليس خطأً، وأنه تم تنفيذه عندما تم تحديد كود مصدر أندرويد الذي يتعرف على عناوين تيليجرام يو آر إل. (ظهرت كلمة “برقية” في رمز واتساب). اعتبر البعض أنه إجراء مضاد للمنافسة،

إقرأ ايضاً:  تطبيق للكفيف العربي i4Blind خاص بأجهزة ابل

لكن واتساب لم يقدم أي تفسير.
الأحدث (2016 إلى الوقت الحاضر)

في 18 كانون الثاني (يناير) 2016، أعلن جان كوم، المؤسس المشارك لـ واتساب، أنه لن يفرض على المستخدمين رسوم اشتراك سنوية بقيمة 1 دولار، في محاولة لإزالة العائق الذي يواجهه المستخدمون الذين ليس لديهم بطاقات ائتمان.
وقال أيضًا إن التطبيق لن يعرض أي إعلانات لجهات خارجية، وأنه سيكون له ميزات جديدة مثل القدرة على التواصل مع الشركات.بحلول يونيو 2016، أبلغت مدونة الشركة عن أكثر من 100 تم إجراء مليون مكالمة صوتية يوميًا على واتساب.في 10 نوفمبر 2016، أطلق واتساب إصدارًا تجريبيًا من التحقق من خطوتين لمستخدمي اندرويد، مما سمح لهم باستخدام عناوين بريدهم الإلكتروني لمزيد من الحماية. أيضًا في نوفمبر 2016، توقف فيسبوك عن جمع بيانات واتساب للإعلان في أوروبا. في وقت لاحق من ذلك الشهر، تم تقديم مكالمات فيديو بين حسابين.في 24 فبراير 2017 (عيد ميلاد واتساب الثامن)، أطلق واتساب ميزة الحالة الجديدة المشابهة لقصص سناب شات و فيسبوك.في 18 مايو 2017، أفيد أن المفوضية الأوروبية ستغرم فيسبوك 110 يورو مليون دولار مقابل “تضليلها” أثناء الاستحواذ على واتساب 2014. زعمت اللجنة أنه في عام 2014 عندما استحوذ فيسبوك على تطبيق المراسلة، “زعم خطأً أنه من المستحيل تقنيًا دمج معلومات المستخدم تلقائيًا من فيسبوك وواتساب”. ومع ذلك، في صيف عام 2016، بدأت واتساب في مشاركة معلومات المستخدم مع الشركة الأم، مما سمح باستخدام معلومات مثل أرقام الهواتف لإعلانات فيسبوك المستهدفة. اعترف فيسبوك بالانتهاك، لكنه قال إن الأخطاء في ملفات 2014 كانت “غير مقصودة”.في سبتمبر 2017، غادر المؤسس المشارك لـ واتساب بريان أكتون الشركة لبدء مجموعة غير ربحية، الكشف عنها لاحقًا باسم مؤسسة سيجنال التكنولوجية، التي تطور الآن سيجنال منافس واتساب. أعلن واتساب أيضًا عن منصة أعمال قادمة لتمكين الشركات من تقديم خدمة العملاء على نطاق واسع، وأعلنت شركات الطيران مثل الخطوط الجوية الملكية الهولندية وطيران المكسيك عن مشاركتهما في الاختبار.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات مسلية لتضييع الوقت | إليك قائمة بأفضلها على الإطلاق

أطلقت شركتا الطيران في السابق خدمات العملاء على منصة فيسبوك ماسنجر.

في يناير 2018، أطلق واتساب تطبيق واتساب بيزنس لاستخدام الشركات الصغيرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شركة تابعة لـ فيسبوك (2014 إلى الوقت الحاضر) ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالصور .. سيارة رولز رويس المستقبلية : ذكية...
التالى برنامج لتعديل الملفات النصية العربية للنوكيا Light Notepad...