أخبار عاجلة

السعودية تقرر تمديد تأشيرة خروج وعودة للعالقين خارج المملكة مجانا - عيون المملكة

السعودية تقرر تمديد تأشيرة خروج وعودة للعالقين خارج المملكة مجانا - عيون المملكة
السعودية تقرر تمديد تأشيرة خروج وعودة للعالقين خارج المملكة مجانا - عيون المملكة

شرعت المديرية العامة للجوازات في تمديد تأشيرة خروج وعودة العالقين خارج المملكة، وتمديد صلاحية الإقامة، بالإضافة إلى تمديد صلاحية الزيارة أليًا، أي دون الحاجة لمراجعة مكاتب الجوازات المنتشرة في أنحاء المملكة، وقد جاءت هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الشريفين، على أن تنتهي المدة بنهاية شهر نوفمبر القادم 2021 بالتحديد في اليوم الثلاثين، الموافق هجريًا 25 /4 /1443 هـ، لذلك يأتي هذا القرار في إطار جهود الدولة في تخفيف الآثار الناتجة عن أزمة فيروس كورونا العالمية، وفي سبيل تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

تمديد تأشيرة خروج وعودة العالقين خارج المملكة

بدأت المديرية العامة للجوازات في تنفيذ تعليمات الملك سلمان وقرار وزير المالية تمديد تأشيرة خروج وعودة المواطنين من خارج المملكة بشكل آلي، ودون مقابل مالي، وهذا يعني أنها خدمة مجانية لا تتطلب سداد رسوم، لذلك سَيُظِلُّ تمديد صلاحية الإقامة وتأشِيرة الخروج والعودة حتى 25 ربيع ثاني 1443 هـ؛ وذلك في إطار التعامل مع ما نتج عن جائحة كورونا العالمية من تبعات آثار، والتخفيف من الآثار الناتجة عنها في النواحي الاقتصادية والمالية.

قرار تمديد صلاحية الإقامة

أكدت المديرية العامة للجوازات أن قرار تمديد صلاحية الإقامة، وتأشِيرة الخروج والعودة، وصلاحية تأشيرة الزيارة سوف يتم بشكل آلي من أَثناء التعاون مع المركز الوطني للمعلومات، وهذا يعني أنه لا داعي للتزاحم أمام مقار الجوازات، وجاء قرار التمديد كالتالي:

  • تمديد صلاحية الإقامة وتأشِيرة الخروج والعودة لذلك.
  • يتم التمديد للأفراد المقيمين في الدول التي يعلق القدوم منها ؛ وذلك نتيجة انتشار فيروس كورونا.
  • يكون التمديد حتى نهاية شهر نوفمبر، الموافق 25 /4 /1443 هـ.

صلاحية تأشيرة الزيارة

لم يقتصر قرار التمديد على صلاحية الإقامة وتأشِيرة الخروج والعودة فقط، ولكن شمل قرار التمديد صلاحية تأشِيرة الزيارة للزائرين ممن هم خارج المملكة، كالتالي:

  • يشمل قرار تمديد صلاحية الزيارة للزائرين من الدول التي يعلق القدوم منها نتيجة انتشار وباء كورونا.
  • يستمر التمديد إلى نهاية شهر نوفمبر 2021، وبالتحديد في اليوم الثلاثين.
  • يتم تمديد تأشيرة الزيارة مجانًا وبدون أي رسوم لذلك.
  • يتم تمديد بشكل إلكتروني من أَثناء التعاون مع مركز المعلومات الوطني.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، السعودية تقرر تمديد تأشيرة خروج وعودة للعالقين خارج المملكة مجانا - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443 على موقع وزارة الموارد البشرية - عيون المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء