أخبار عاجلة

الجوازات تعلن تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة آليًا حتى نوفمبر - عيون المملكة

الجوازات تعلن تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة آليًا حتى نوفمبر - عيون المملكة
الجوازات تعلن تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة آليًا حتى نوفمبر - عيون المملكة

صـرحت مديرية الجوازات الريـاض، عن قرار تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة آليًا، وذلك عن طريق بيان نشرته من أَثناء حسابها الرسمي من أَثناء موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مبينة فيه أنها بدأت بالفعل بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة العربية الريـاض، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك دون الحاجة لذهاب الفرد إلى أي من مقار إدارات المديرية بالمملكة، وبدون سداد أي رسوم، حيث تُرسل المديرية رسالة إخطار بانتهاء التمديد، من أَثناء رقم هاتف المحمول كل فرد، أو من أَثناء البريد الإلكتروني الخاص به، دون الحاجة إلى التدخل في العملية.

تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة

أوضحت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية اسعودية، أنها سوف تستكمل عملية تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة، والخروج والعودة للمقيمين بالمملكة، حتى تاريخ أقصاه الثلاثون من شهر نوفمبر القادم 2021، الموافق الخامس والعشرون من شهر ربيع ثاني 1443، وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بالبلاد، ويأتي كل ذلك إنفاذًا لتوجيهات خامد الحرمين الشريفين الملك “سلمان بن عبدالعزيز” حفظه الله ورعاه.

تمديد صلاحية الإقامة والزياةبيان تمديد صلاحية الإقامة والزياة

حيث تأتي تلك القرارات وتلك التمديدات التي أصدرها وزير المالية بالمملكة العربية الريـاض، ضمن جهود كبيرة مبذولة من الدولة لمواكبة الجائحة، وضمن القرارات التي تم اتخاذها للتعامل مع آثار وتبعات الوباء المستجد الذي حل بالبلاد، وأيضًا للحفاظ على صحة وأمن وسلامة المواطنين السعوديين وغير السعوديين، هادفةً إلى التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية للفيروس.

ويأتي التمديد إلى كل من:

  • تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة العربية الريـاض.
  • وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج حدود البلاد.

وذلك يقتصر فقط على الدول المُعلق القدوم منها، نظرًا لتفشي الجائحة بها، والتي قامت وزارة الداخلية الريـاض بالإعلان عنها مسبقًا، وأهمها ، والذي ينتظر العديد من مواطنيها فتح الطيران بين البلدين وعودته إلى ما كان عليه، بعدما تم إغلاقه للحفاظ عل الصحة العامة والحد من انتشار الوباء المستجد في البلدين، وهي من الإجراءات الاحترازية، آملين في عودة الأحوال إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الجوازات تعلن تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرة الزيارة آليًا حتى نوفمبر - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل سيقضي نظام الانضباط الوظيفي على مفهوم الأمان ؟ مستشار الموارد بشرية يجيب - عيون المملكة
التالى مرض السرطان يفجع آل سعود الموت يغيب الاميرة دلال بنت ال سعود بعد معاناة مع المرض - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء