أخبار عاجلة

أرامكو تعلن أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر سبتمبر aramco - عيون المملكة

أرامكو تعلن أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر سبتمبر aramco - عيون المملكة
أرامكو تعلن أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر سبتمبر aramco - عيون المملكة

صـرحت شركة أرامكو الريـاض، عن أسعار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر الجاري، حيث تقوم أكبر شركات النفط في المملكة والخليج والعالم العربي aramco، برفع مراجعة شهرية في العاشر من كل شهر ميلادي، يتضمن الأسعار الجديدة، للبنزين والديزل والكيروسين والبترول المسال، حيث تقوم الشركة بالمراجعة وفق المتغيرات الحادثة في سوق النفط العالمي، والتي زادت مع تداعيات الوباء المستجد، والذي أثر مِنْ ناحيتة على العالم أجمع، حيث تُطبق تلك الأسعار التي قامت الشركة بتحديثها، بدءًا من يوم الغد السبت الموافق الحادي عشر من سبتمبر لعام 2021.

أسعار البنزين الجديدة سبتمبر

وقررت ضخمة النفط السعودي، أن أسعار البنزين الجديدة، سوف يتم مراجعتها شهريًا منذ فبراير للعام المنصرم، بدلاً من أن يتم تحديثها بنظام الربع سنوي مثلما كان يحدث من قبل، وتعد aramco هي المتحكمة في النفط السعودي وأسعاره بالمملكة، حيث تمتلك كافة أنواع النفط والوقود، لتلبية نقص المواطنين والشركات الريـاض، وأيضًا نقص السيارات، إذ لديها بنزين 91 وبنزين 95، والذي تحتاجه السيارات والمواطنين.

أما بالنسبة إلى أسهار البنزين الجديدة لشهر سبتمبر من شركة أرامكو، فجاءت مستقرة ومشابهة لشهر أغسطس الماضي، كالتالي:

  • بنزين 91: 2.18 ريال سعودي لكل لتر.
  • بنزين 95: 2.33 ريال سعودي لكل لتر.
  • ديزل: 0.52 ريال سعودي لكل لتر.
  • غاز البترول المسال: 0.75 ريال سعودي لكل لتر.

وهي الأسعار المطابقة لشهر أغسطس الماضي بدون تغيير، ويأتي التحديث شهري، لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تحدث في أسعار التصدير للنفط السعودي، وتأكد شركة أرامكو باستمرار، أن الوقود يخضع لمراحل عديدة، لضمان جودته، وذلك بدايةً من المصدر، وحتى وصوله إلى العملاء، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يصد له شهادات، ويتم وضع إضافات غير مؤثرة فيه، لكنها تساعد على التعرف عليه بصريًا وتمييزه، وتسهيل ضخه، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أنها خالية بشكل كلي من الرصاص.

وأُسست شركة أرامكو سَنَة 1933، ويملكها صندوق الاستثمارات العامة، ومهمتها التنقيب عن النفط الخام، والإنتاج والتصنيع والتسويق والتصدير، وبها موظفون يتخطى عددهم الستين ألف، فهي واحدة من أكبر الشركات في في مجالها، وأيضًا من الأهم في العالم أجمع، ومصدر دخل هام في المملكة العربية الريـاض، لا يمكن الاستغناء عنه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، أرامكو تعلن أسعار البنزين والوقود الجديدة لشهر سبتمبر aramco - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استعلام عن سمة برقم الهوية إلكترونيًا عبر موقع سما للمديونيات - عيون المملكة
التالى ترقية شاغلي الوظائف التعليمية بالمملكة العربية السعودية وشروط كل ترقية - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء