أخبار عاجلة

طريقة التسجيل في دعم ريف لربات المنـازل 1443 وأهم شروط الالتحاق بالمنصة الإلكترونية

دعم ريف لربات البيوت هو دعم أساسي تحرص وزارة البيئة والزراعة والمياه على السماح به للكثير من المواطنين في بعض القطاعات المتواجدة داخل أرجاء الريـاض، وإليك الآن أهم الشروط والمتطلبات التي يحتاجها هذا الدعم حتى تتمكن من التسجيل عليها، وإليك الآن هذه المعلومات.

دعم ريف لربات البيوت 1443

حرصت المملكة العربية الريـاض على السير على خط ثابتة نحو دولة أفضل حتى سَنَة 2030، وكان دعم ريف لربات البيوت من أهم المشاريع التي يحرصوا على العمل بها وهذا لأنه برنامج يعمل على دعم الأسر العاملة في المنازل بالإضافة إلى العاطلين عن العمل لكي يقوموا بتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخاصة بهم.

هذا لكي يتمكنوا من زيادة الموارد والإنتاج الزراعي الخاص بهم، لذلك مع هذه التنمية حرصوا على القيام بوضع لمحة تكنولوجية مميزة لكي يتمكن المواطنين من البدء في التسجيل على هذا البرنامج، وإليك الآن بعض الشروط عن هذا البرنامج حتى تتمكن من الالتحاق به.

متطلبات برنامج ريف الإلكتروني 1443

إليك الآن أهم المتطلبات والشروط التي تحتاجها أثناء تسجيل داخل مشروع دعم ريف لربات البيوت، وإليك الآن أهم هذه المتطلبات والشروط، وستجدها فيما يلي:

  • يجب أن تكون حامل للجنسية الريـاض أي من أم وأم سعوديين.
  • لا يجب أن يقل عمرك عن واحد وعشرين سنة.
  • يجب أن لا يكون دخل المتقدم زائد عن 6 آلاف ريال سعودي.
  • الحد الأقصى لتكلفة المشروع 54 ألف ريال.
  • يجب أن يسْتَحْوَذَ على حساب خاص به في أي بنك داخل الريـاض.
  • على المتقدم أن يكون داخل الأراضي التي صرحت بها الوزارة من اجل تَدْعِيمُ هذا المشروع.
  • لا يجب أن يكون لديك عمل أساسي إذا كنت متقدم بدراسة جدوى للمشروع.
  • المتقدم يجب أن يقوم بتقديم جدول منفصل لمشروع الخاص، ويمكن الحصول على هذا الطلب في أي مكتب قريب منك تابع بوزارة الموارد البشرية بالمملكة.
أهم القطاعات الزراعية للحصول على دعم ريف

طريقة التسجيل في دعم ريف

إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم مشاريع خاصة بهم مثل مشاريع تربية النحل أو الدخول في قطاعات الألبان أو أي شيء يتعلق بالمجال الزراعة وهذا لكي يتم الاكتفاء بشكل ذاتي داخل المملكة، ولكي تبدأ في تسجيل الدعم عليك القيام بالتعرف على هذه الخطوات:

  • اذهب إلى منصة دعم ريف.
  • انظر إلى الجانب العلوي من الناحية اليمنى ستجد كلمة إنشاء حساب جديد.
  • تأكد من كتابة كافة المعلومات الخاصة بك بشكل مفصل، من رقم هوية واسمك ورقم الجوال وغيره من البيانات.
  • الآن عليك الضغط على كلمة تسجيل، سترسل إليك رسالة نصية صغيرة تقوم فيها بكتابة الرمز المدرج المكون من بعض الأرقام.
  • يجب أن تقوم الآن بكتابته والتأكيد عليه حتى تتمكن من إرسال البيانات والأوراق التي عملت على إرسالها، حتى تتلقى الرد من قبل الجهات المختصة عن أوراقك وإذا تمت الموافقة عليك أم لا.

متى ينزل دعم ريف بعد عملية التسجيل

يجب أن تدرك أن الجهات المختصة ترد عليك بعد عملية تسجيلك بستين يوميًا، لذلك أَثناء هذه المدة عليك أن تقوم بالاستعلام بين الحين والآخر عن موافقة الجهات لمشروعك، وتأكد بعد الموافقة من التحقق من حسابك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لأن هذا اليوم يتم صرف فيه أكثر من منحة مثل حساب مواطن ومعاش الضمان الاجتماعي.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، طريقة التسجيل في دعم ريف لربات المنـازل 1443 وأهم شروط الالتحاق بالمنصة الإلكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوابة ريف تسجيل دخول reef.gov.sa الدعم الريفي للأسر المنتجة 1443 شروط دعم ريف للعاطلين - عيون المملكة
التالى متى ينزل ساند لشهر سبتمبر 2021 -موعد صرف ساند 1443 | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء