أخبار عاجلة

الموت يغيب رمز من رموز الصناعة فى مصر "شهبندر التجار" الحاج محمود العربي

الموت يغيب رمز من رموز الصناعة فى مصر "شهبندر التجار" الحاج محمود العربي
الموت يغيب رمز من رموز الصناعة فى مصر "شهبندر التجار" الحاج محمود العربي

تعد شركات  العربي من أكبر القلاع الصناعية في ، قصة حياة وكفاح لمحمود العربي صاحب ومؤسس شركات العربي، بدأ محمود العربي مشواره مع الكفاح كبائع في سوق الموسكي، استطاع بناء واحدة من  أكبر القلاع  الصناعية  في مصر، كان  هدفه بناء العامل القادر على توفير السلعة الجيدة والمناسبة للسوق، عمل بجد واجتهد استطاع على مدار أعوام طويلة إيجاد الكثير من  الصناعات لم تكن موجودة في مصر، عمل على خدمة أهالي القرية التي بدأ ونشأ فيها.

وفاة محمود العربي عن  عمر يناهز 89 عاما

نعي أبناء عملاق الصناعة في مصر منذ قليل على صفحات التواصل الاجتماعي خبر وفاته عن عمر يناهز 89 عاما، ولقد نعي المهندس ابراهيم العربي وفاة والدة رائد صناعة  الأجهزة الكهربائية في مصر، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ صـرحت مجموعة شركات العربي من أَثناء صفحتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي خبر وفاة رائد الصناعة في مصر، حيث جاء في البيان “ننعى بمزيد من الحزن والأسي وفاة محمود العربي رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، الذي وافته المنية اليوم وستشيع الجنازة غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد العربي بقرية أبو رقبة مركز أشمون محافظة المنوفية، وسنوافيكم بموعد ومكان العزاء في وقت لاحق”

قرية أبو رقبة بأشمون مسقط رأس محمود العربي

بقرية أبو رقبة التابعة لمركز أشمون بنطاق محافظة المنوفية، ولد عملاق الصناعة  المصرية سَنَة 1932، وقد بدأ حياته طبقا لما ذكره في كتابه “سر حياتي” كبائع في القاهرة  في سوق الموسكي، وبعدها كشريك في محل بشارع الموسكي ليبدأ مشواره مع التجارة ورحلة كفاح طويلة أستطاع خلالها أن يبني واحدة من أكبر القلاع الصناعية في مصر ،وطبقاً لما تم إعلانه فإن أخر يوم فى الدنيا سوف يكون أيضا في القرية التي ولد بها ونشأ على ترابها ، حيث ستشيع الجنازة من مسجد العربي بقرية أبو رقبة ظهر الجمعة.

مشوار طويل ورحلة مليئة بالتعب

لم يكن نبوغ العربي وليد الصدفة فقد كان من صغره وهو يهوي التجارة، فقد كان يبيع لعب الأطفال في الأعياد أمام منزل والده، ولظهور الموهبة منذ صغره أصطحبه أخيه الأكبر الى القاهرة للعمل بائع في الموسكي، وعمل بها حتى استطاع أن ينتقل من  بائع إلي شريك في محل، ثم تبدأ مرحلة التحول من صاحب تجارة إلي صاحب صناعة، بعد زيارة لمصنع توشيبا باليابان ليحصل على توكيل منتجات توشيبا في مصر ذاك الوقت، ليطلب بعدها من  الشركاء اليابانيين أن يشيد أول مصنع للصناعات الكهربائية في مجموعة شركات العربي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الموت يغيب رمز من رموز الصناعة فى مصر "شهبندر التجار" الحاج محمود العربي ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المزيد من التسهيلات الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات من أول أكتوبر قيد التنفيذ - عيون المملكة
التالى رابط تسجيل لقاح كورونا لطلاب الجامعات من موقع وزارة الصحة والسكان المصرية - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء