أخبار عاجلة

الحصول علي تطبيق الكارت الذكي لصرف معاشات كبار السن - عيون المملكة

الحصول علي تطبيق الكارت الذكي لصرف معاشات كبار السن - عيون المملكة
الحصول علي تطبيق الكارت الذكي لصرف معاشات كبار السن - عيون المملكة

بدء إِتْمام الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات وكبار السن،  حيث ينتظرها الملايين في بداية شهر أكتوبر،  حيث صـرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة ” نيفين القباح ” عن مميزات الكارت الذكي،  لكبار السن الذين تخطوا الستين سَنَة،  حيث صرحت وزاره التضامن الاجتماعي مسبقا عن موجود مجموعه عمل الأخبار السارة، التي تخص أصحاب المعاشات وكبار السن، ونقدم لكم فيما يلي تفاصيل عن الكارت الذكي ، ومميزات الكارت الذكي، الخدمات التي تقدمها وزارة التضامن.

” الكارت الذكي لأصحاب المعاشات “

من اهم الأخبار السارة التي تم الإعلان عنها من وزاره التضامن الاجتماعي، انه تم إعداد قانون خاص بالمسنين من اهم أهدافه تمكن المسنين في المجتمع، الكارت الذكي وهو من اهم الخدمات التي تم ذكرها حيث يتميز بالعديد من المزايا، التي يستفيد منها كبار السن وما فوق 65 سَنَة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتميز بالخدمات المجانية والخصومات، والمزايا والكثير من التسهيلات، وانه يتم الآن العمل بالكارت وتفعيله من بداية شهر أكتوبر 2021،حيث ينتظره العديد من كبار السن وأصحاب المعاشات، حيث يقدم لهم العديد من الخدمات، فيما يخص الموصلات لداخل أو للخارج، و المعاشات والدعم النقدي.

” مزايا الكارت الذهبي لكبار السن “

يتضمن الكارت الذهبي عده مميزات مجانيه، أولا كالمواصلات،  ثانيا الدعم النقدي، ثالثا صرف التموين، رابعا الرعاية الصحية خامسا صرف المعاشات.

  • يمكن من أَثناء الكارت الذهبي السفر بالقطار، بخصومات تصل إلى النصف، لركاب الدرجة الأولى أو الثانية، مرتين في العام الواحد.
  • تخفيض 50%علي جميع وسائل النقل، مثل طائرات داخل البلاد، خصومات 10% للطائرات خارج البلد، وهذا من أَثناء شركة للطيران.
  • خصومات 50 % في رسوم دخول السينما والمسرح والمتاحف الخاصة بالدولة، وكذلك يسْتَحْوَذَ حامل الكارت على تخفيض 20 %على الرحلات، التي يتم تنظيمها بواسطه القطاع الحكومي داخل جمهوريه مصر الغربية وكذلك خارجها.
  • وبالإضافة إلى خصومات 50% على المنتجات الأسواق المعارض الحكومية.
  • يمكن لأصحاب الكارت الذهبي صرف المعاشات، علاوة على ذلك صرف مخططات التموين، هذا كله باستخدام الكارت الذهبي.
  • زيادة علي ذلك الحصول على الدعم النقدي من أَثناء هذا الكارت، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكن لحامل الكارت الاستفادة من خدمات الرعاية الصحية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، الحصول علي تطبيق الكارت الذكي لصرف معاشات كبار السن - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي - عيون المملكة
التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء