أخبار عاجلة

بدء تطبيق الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات من الشهر القادم مع مزايا وتخفيضات عديدة - عيون المملكة

بدء تطبيق الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات من الشهر القادم مع مزايا وتخفيضات عديدة - عيون المملكة
بدء تطبيق الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات من الشهر القادم مع مزايا وتخفيضات عديدة - عيون المملكة

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مبادرة لمساعدة الأشخاص التي تجاوز عمرهم ال ٦٠ عاما، وقد عرفت هذه المبادرة باسم الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات، وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح الوزارة مؤخرا عن اقتراب موعد استخدام هذا الكارت، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات الخاصة به.

الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات

  • لقد حان موعد إِتْمام الكارت الذهبي الذي قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالإعلان عنه، ولذلك ينتظر الأشخاص أصحاب المعاشات هذا الموعد.
  • قد صـرحت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أنه سوف يتم الاستفادة من هذه الخدمة ابتداء من شهر أكتوبر القادم، وأكدت علي وجود أخبار سعيدة تخص كبار السن وأصحاب المعاشات.
  • تعمل الدولة جاهدة بجانب جهاتها المختصة علي مساعدة جميع الأفراد المتواجدة في المجتمع، ويأتي كبار السن في المقدمة، حيث تسعي الدولة دائما علي تقديم العديد من الوسائل التي تساعدهم علي تخطي ظروف الحياة القاسية.
  • لذلك عرضـت الوزارة هذه الخدمة حتي يتمكنوا من الحصول علي بعض الدعم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تتيح لهم العديد من الخدمات والمزايا والخصومات وذلك بهدف تسهيل الحياة عليهم .

مميزات الكارت الذهبي

  • يشتمل الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات علي العديد من المزايا التي تقدم لمن هم فوق الستين عاماً، ومن ضمن هذه المميزات هي مجانية المواصلات، الحصول علي الدعم النقدي، الرعاية الصحية وصرف التموين والمعاشات.
  • كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشتمل أيضا علي تخفيضات علي العديد من الخدمات مثل السفر بالقطار، بتخفيض يصل إلي ٥٠٪ علي أي درجة يقوم باختيارها الشخص المستفيد.
  • تخفيضات علي وسائل المواصلات الأخرى مثل الطائرات والتنقل داخل او خارج البلاد، بنسبة تصل إلي ٥٠٪ علي الرحلات داخل البلاد، و ١٠٪ علي الرحلات الخارجية، وذلك بالاتفاق مع شركة للطيران.
  • تمكين المواطنين من صرف التموين باستخدام هذا الكارت، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يمكنهم الاستفادة من كافة الخدمات الصحية أيضا.
  • الحصول علي تخفيضات تصل إلي ٥٠٪ من المعارض والأسواق الحكومية.
  • يمكنهم أيضا من صرف المعاشات والحصول علي الدعم النقدي الذي يساعدهم في الوصول إلي مستوي معيشي جيد.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن الكارت الذهبي ورَوَى بعض المعلومات الخاصة به، بالإضافة إلي أَبْلَغَ المميزات التي يمكن تقديمها للمواطنين من خلاله.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، بدء تطبيق الكارت الذهبي لأصحاب المعاشات من الشهر القادم مع مزايا وتخفيضات عديدة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عناوين مكاتب البريد لشراء كراسات الإسكان الاجتماعي والمتوسط 2021 في القاهرة والمحافظات - عيون المملكة
التالى أسعار بورصة الدواجن اليوم الخميس الموافق 9-9-2021 في مصر كم سعر الفراخ البيضاء والبيض والكتكوت - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء