أخبار عاجلة

كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1443 العد التنازلي لبدء الاحتفالات في المملكة - عيون المملكة

يعتبر السؤال الذي يشغل بال الكثير من المواطنين في المملكة العربية الريـاض هو كم باقي على اليوم الوطني حيث ان لليوم الوطني مثابة عظيمة ينالها من قبل أبناء الوطن السعودي بأكمله، حيث تتم الاحتفالات في هذا اليوم وينال أهمية عظيمة منهم، ولذلك يرغب العديد منهم دائما بمعرفة الباقي عن اليوم الوطني، وسوف نتناول في هذا المقال بعض المعلومات عن هذا اليوم.

كم باقي علي اليوم الوطني

  • يوافق اليوم الوطني السعودي يوم 23 من شهر سبتمبر سَنَة 2021 ميلاديا، الموافق 16 من شهر صفر 1443 هجريا، لذلك باقي ١٥ يوم علي اليوم الذي يحتفل به الوطن السعودي بأكمله.
كم باقي على اليوم الوطني السعودي91
  • تقوم المملكة العربية الريـاض بالاحتفال باليوم الذي تم توحيد المملكة فيه وذلك يوم ٢٣ سبتمبر من سَنَة ١٩٣٢، وهذا التاريخ يعود إلي المرسوم الملكي الذي تم إصداره من قبل الملك عبد العزيز بتاريخ ١٧ من جمادي الأول سَنَة ١٣٥١ هجريا.
  • قضي هذا المرسوم علي تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز إلي اسمها الحالي المملكة العربية الريـاض.

موسم اليوم الوطني

  • يعد اليوم الوطني هو أحد المواسم التي تُقام في المملكة العربية الريـاض والتي يتم تنظيمها كل سَنَة للاحتفال به.
  • يتم الأحتفاء عن طريق إقامة فعاليات مختلفة تتم في جميع أنحاء المملكة، وتشتمل علي الحفلات الغنائية والألعاب النارية والعروض العالمية بالإضافة إلي المهرجانات واحتفالات الأطفال وغيرها من صور الاحتفالات المختلفة.
  • بدأ الاعتراف بهذا الموسم لأول مرة في سَنَة ٢٠١٩ ميلاديا، وذلك بعد مضى ١٤ عاما من الاعتراف به كإجازة رسمية في سَنَة ٢٠٠٥ ميلاديا.
  • تعمل هوية اليوم الوطني علي توحيد الاحتفالات بهذا اليوم المؤثر في تاريخ الوطن، حيث يتم الأحتفاء به من قبل جميع الجهات سواء حكومية أو خاصة.
  • في سَنَة ٢٠٠٥ قام الملك عبد الله بإعلان بأنه سوف يتم اعتبار اليوم الوطني أجازه رسمية، وفي سَنَة ٢٠٠٩ كان اليوم الوطني ٧٩، وقام الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بافتتاح جامعة الملك عبد الله، وتم حضور عدد من رؤساء الدول الأخرى.
  • وفي سَنَة ٢٠١٥، كان اليوم الوطني السعودي رقم ٨٥، ووافق هذا اليوم يوم عرفة وكان هذا الحدث لأول مرة في تاريخ المملكة.

وبهذا قد نكون انتهينا من التحدث عن اليوم الوطني ورَوَى بعض المعلومات التي تخص هذا اليوم بالإضافة إلي أَبْلَغَ موعده هذا العام أيضا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1443 العد التنازلي لبدء الاحتفالات في المملكة - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط برنامج دعم ريف لربات المنـازل للحصول على الدعم الريفي reef.gov.sa - عيون المملكة
التالى طريقة التسجيل في دعم ريف للاسر المنتجة والعاطلين - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء