أخبار عاجلة

صندوق الاستثمارات العامة يحقق رؤية الحكومة السعودية في تطوير الكيان الاستثماري السعودية - عيون المملكة

صندوق الاستثمارات العامة يحقق رؤية الحكومة السعودية في تطوير الكيان الاستثماري السعودية - عيون المملكة
صندوق الاستثمارات العامة يحقق رؤية الحكومة السعودية في تطوير الكيان الاستثماري السعودية - عيون المملكة

تعد منصة صندوق الاستثمارات العامة بوابة إلكترونية شاملة تقدم الدعم المالي للشركات والمؤسسات الوطنية في سبيل توفير المزيد من الفرص الاستثمارية ومضاعفة العائدات الناتجة عن تبادل الاستثمار المحلي والعالمي، لتحقيق رؤية اقتصادية متكاملة تم التخطيط لها منذ سَنَة 2015 وبحلول سَنَة 2030 سيجني الصندوق ثمار نجاحاته الكبيرة.

صندوق الاستثمارات العامة

يهدف الصندوق إلى أن يصبح من أقوى واكبر الصناديق الاستثمارية في العالم، من أَثناء اقتناص فرص الاستثمار الجذابة بالداخل والخارج، فالقد أنشأ الصندوق سَنَة 1971م وساهم في تطوير الكثير من الكيانات الاستثمارية الريـاض.

ومنذ ذلك الحين وهو متكفل بتقديم الدعم المالي إلى المشاريع الاقتصادية المهمة بالمملكة، وفي سَنَة 2015 أَبْرَزَ قرار وزاري ينص على تعاون الصندوق مع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وأُعيد تكوين مجلس الإدارة من جديد ليصبح برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، والآن حقق الصندوق نجاحات كبيرة على كل الأصعدة وتوسع في الاستثمارات بالأسواق العالمية، مما ساهم في زيادة حجم العائدات المستدامة الواردة إلى المملكة العربية الريـاض، ومن المتوقع أن يحقق الصندوق مَكَاسِبًا كبيرة تحقق رؤية الحكومة الريـاض لعام 2030.

منصة صندوق الاستثمارات لتداول تأمينات الكربون

أَبَانَ صندوق الاستثمارات العامة عن نيته في تأسيس منصة بالتعاون مع مجموعة تداول الريـاض باسم “منصة الرياض الطوعية” التي تقوم على تداول وتبادل تأمينات الكربون والتعويضات الناتجة عنه في منطقة .

ولقد مَدَحَ الأمير محمد بن سلمان بهذه الخطوة الفعالة التي تعكس دور المملكة الرائد في المنطقة العربية من أجل مواجهة الصعوبات الناتجة عن التغيرات المناخية وتشجيع المؤسسات على تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عنها، وتهدف المنصة إلى طرح الكربون عالي الجودة والذي تمت الموافقة عليه للبيع أو الشراء.

أهداف صندوق الاستثمارات العامة

تتمثل أهداف الصندوق في الآتي:

  • تعظيم أصول الصندوق.
  • إطلاق قطاعات جديدة.
  • بناء شراكة اقتصادية استراتيجية.
  • توطين التقنيات والمعرفة.

يقدم صندوق الاستثمارات العامة رؤية اقتصادية شاملة قائمة على تعزيز الاستثمارات العربية والأجنبية في الداخل والخارج، ويترقب الصندوق إطلاق منصته الجديدة التي تدعم تداول وتأمين الكربون عالي الكفاءة الذي تم التحقق منه والموافقة عليه من قبل مجلس إدارة الصندوق.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، صندوق الاستثمارات العامة يحقق رؤية الحكومة السعودية في تطوير الكيان الاستثماري السعودية - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرخصة المهنية للمعلمين 1443 طرق وشروط التسجيل عبر مركز قياس الوطني - عيون المملكة
التالى مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1443 امتحان الرخصة المهنية twitter - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء