أخبار عاجلة

عاجل اجراء من الحكومة بشأن السيارات المتهالكة والمتروكة في الشوارع - عيون المملكة

عاجل اجراء من الحكومة بشأن السيارات المتهالكة والمتروكة في الشوارع - عيون المملكة
عاجل اجراء من الحكومة بشأن السيارات المتهالكة والمتروكة في الشوارع - عيون المملكة

قام مجلس الوزراء من أجل الموافقة على مجموعة من التعديلات الهامة التي قام بعض الوزراء باقتراحها بشأن قانون التعديل على مجموعة من الأحجام الخاصة بقانون المرور وهو القانون رقم 66 لعام 1973م، والقانون بشأن وجود السيارات المتروكة والمتهالكة في الأحياء بدون حاجة لها، حيث أنه سوف يتم عمل تنسيق كامل بين المحافظة الموجود بها السيارة وقسم المرور وكافة الوحدات المحلية، حيث أنه سوف يتم ضبطها ووضعها في أماكن متخصصة لذلك، سف نستعرض كل هذه التعديلات من أَثناء هذا المقال.

ماهي اجراءات من الحكومة بشأن السيارات المتهالكة ؟

سوف يتم إخطار الشخص صاحب السيارة بوجود السيارة في نيابة المرور التابع لها السيارة وعلى المالك التوجه لنيابة المرور ومن ثم تقديم ما يثبت ملكيته للسيارة وهذا يتم أَثناء 600 يوم على الأكثر، وفي حالة عدم وجود ما يثبت امتلاكك للسيارة سوف يتم العمل على ترك السيارة للشخص من أَثناء وجود حل البيع أَثناء 3 أيام فقط من التقديم بأوراق ملكيتها، وسيتم هذا تحت إشراف كامل من لجنة التصرف في السيارات المتروكة والمستهلكة، ويتم ذلك من أَثناء وجود لجنة كاملة برئاسة محافظ كل محافظة ومن ثم وضع حصيلة البيع في الخزانة العامة ليستلمها صاحبها.

أهم ما جاء في التعديلات

وعن أهم ما تم وضعه في التعديل في القانون هو عمل محضر بضبط السيارة ويتم عمل جميع الإجراءات المطلوبة والقيام بالتعرف على سبب الرفع ومكان السيارة التي تم إيداعها فيه، ويتم إخطار مالك السيارة أَثناء يومين من ضبطها، ويتم إرسال خطاب للمالك وكذلك من أَثناء الهاتف، يجب على الشخص التوجه للنيابة العامة ويقوم بتركها للمحافظة ولن يتم دفع رسوم للرفع للسيارة أو نفقة للإيداع أَثناء 60 يوم فقط من ضبطها.

محضر بوجود السيارة المتهالكة بالشارع

بالطبع يقوم بعض المواطنين بوضع السيارة التالفة أو المتهالكة في أي مكان من الشارع بدون وجود أي ضوابط على الإطلاق وهذا الشيء مرفوض بالكامل، ستقوم الدولة بعمل محضر بمكان السيارة واسم المالك ورقم اللوحة، ويتم تدوين كل ما هو موجود بالسيارة، يتم تحديد مكان إيداع السيارة والتاريخ و كل ما حدث عند ضبط السيارة ومن ثم يتم عرض الملف بالكامل على النيابة العامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، عاجل اجراء من الحكومة بشأن السيارات المتهالكة والمتروكة في الشوارع - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قيمة الاحترام خطبة الجمعة القادمة 10 سبتمبر وصور الاحترام في الإسلام
التالى خطبة الجمعة القادمة للدكتور خالد بدير بتاريخ 10 سبتمبر 2021 عن قيمة الاحترام - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء