أخبار عاجلة

توقعات اسعار البنزين الجديدة في السعودية ودور أرامكو في حركة أسعار البتـرول - عيون المملكة

توقعات اسعار البنزين الجديدة في السعودية ودور أرامكو في حركة أسعار البتـرول - عيون المملكة
توقعات اسعار البنزين الجديدة في السعودية ودور أرامكو في حركة أسعار البتـرول - عيون المملكة

إليكم في هذا المقال توقعات اسعار البنزين الجديدة في الريـاض ودور أرامكو في حركة أسعار النفط حيث تحدد أرامكو أسعار البنزين شهريا، وتقوم بالإعلان عنها يوم 10 من كل شهر وتطبق هذه الأسعار من يوم 11 في  الشهر، وقد صـرحت أرامكو الريـاض أن الأسعار تختلف في شهر سبتمبر وهناك توقعات بتخفيض الأسعار وسيتم تقرير الأسعار الجديدة في كل محطات البنزين بالمملكة العربية الريـاض.

دور أرامكو الريـاض في حركة أسعار النفط

تقوم شركة أرامكو بمقارنة أسعار النفط داخل وخارج المملكة ووفقا لذلك تقوم بتحديد الأسعار الجديدة للبنزين، لهذا يتم توقع انخفاض واضح في سعر الغار والنفط لشهر سبتمبر.

وتوثر شركة أرامكو الريـاض في سعر برميل النفط على مستوى العالم، وقد أبلغت أرامكو العملاء أنها تعمل على خفض سعر البيع الرسمي في شهر تشرين الأول” أكتوبر” لكافة الخامات التي يتم بيعها لآسيا بقيمة دولار واحد على الأقل لكل برميل.

ويتم تخفيض الأسعار لعدة أسباب أهمها الاستهلاك الضعيف لأكبر منطقة مستوردة للخام وكذلك الإغلاقات العديدة في أنحاء آسيا للحد من  سلالة دلتا.

توقعات اسعار البنزين الجديدة في الريـاض لشهر سبتمبر

حتى هذه اللحظة لا يوجد أي قرار رسمي بخفض سعر البنزين لشهر سبتمبر في المملكة العربية الريـاض، ولكن يوجد العديد من التوقعات بانخفاض الأسعار حيث يتوقع وجود تغير في الأسعار وكما صرحت أرامكو الريـاض من قبل أنه في حالة حدوث تغيير في الأسعار فسيكون التغيير بالنقصان وليس بالزيادة، أي ان الجميع يضمن الآن عدم زيادة أسعار النفط.

ومن المتوقع أن تصبح أسعار البنزين في الريـاض لشهر سبتمبر كالتالي:

  • سعر لتر البنزين 91  2.18 ريال.
  • بنزين 95 سعر اللتر منه حوالي 2.33 ريال.
  • سعر لتر الديزل 0.52 ريال.
  • الكيروسين سعر لتر منه  0.70 ريال.
  • غاز البترول المسال سعره 0.75 ريال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، توقعات اسعار البنزين الجديدة في السعودية ودور أرامكو في حركة أسعار البتـرول - عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فتح حساب مؤسسة الراجحي رابط مباشر Alrajhi Bank لتقديم طلب حساب جاري
التالى سعر لتر البنزين اليوم في السعودية وتوقعات الأسعار لشهر سبتمبر 2021 شركة أرامكو - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء