أخبار عاجلة
شيلات جديدة اليوم الوطني 91 - عيون المملكة -

قيمة الاحترام خطبة الجمعة القادمة 10 سبتمبر وصور الاحترام في الإسلام

قيمة الاحترام خطبة الجمعة القادمة 10 سبتمبر وصور الاحترام في الإسلام
قيمة الاحترام خطبة الجمعة القادمة 10 سبتمبر وصور الاحترام في الإسلام

قيمة الاحترام هو عنوان خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ التي يتم الإعلان عنها ليتبعها الخطباء في المساجد ويقدمون كافة المعلومات اللازمة حول الاحترام كقيمة هامة في المجتمع الإسلامي ويقدم خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ الدكتور محمد حرز، والذي يقدم نموذج الاحترام الذي نقتدي به واحترام القيم الإسلامية والمجتمعية، وهو الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم، وتشمل الخطبة مجموعة من العناصر الهامة التي تشتمل عليها الخطبة وهي عناصر الاحترام واحترام القيم.

قيمة الاحترام خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ

تم الإعلان عن موضوع خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ والتي تحمل عنوان قيمة الاحترام واحترام القيمة وهو من الموضوعات الهامة التي تحمل الكثير من المعاني، التي يجب على المسلم التحلي بها وأن يتم تعليمها للأبناء.

يقدم الخطبة الدكتور محمد حرز والذي تحدث في خطبته عن الكثير من العناصر الهامة التي توضح قيمة الاحترام ومنها أن الاحترام خلق عظيم، وتقديم بعض الصور من الاحترام، وضرب المثل بالنبي عليه السلام فهو نبي الاحترام.

عناصر خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ

تتحدث عناصر الخطبة الْمُقْبِلَةُ عن مجموعة من المواد الهامة التي تتعلق بقيمة الاحترام واحترام القيمة ومن هذه العناصر.

  • العنصر الأول: الاحترامُ خلقٌ عظيمٌ من أخلاقِ الإسلامِ.
  • العنصر الثاني: تقديم بعض صورٌ من الاحترامِ.
  • أما العنصر الثالــث:  نبيُنَا صلى اللهُ عليه وسلم نبيُّ الاحترامِ
  • والعنصر الرابع: النهي عن احتقار الناس”إياك واحتقارَ الناسِ وإهانتَهم”.

الجديـد عن العنصر الأول الاحترام خلق عظيم

أوضح دكتور حرز في خطبته أن الاحترام هو من أخلاق الإسلام وأن القدوة لنا هو نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ جاء في الجديـد الشريف” بُعِثْتُ لِأُتَمِّمَ مَكَارِمَ الْأَخْلَاقِ”

بعض صور الاحترام

تحدثت خطبة الجمعة الْمُقْبِلَةُ عن بعض صور الاحترام التي ينبغي أن يكون في تعظيم شعائر الله. الاحترام بين الأزواج. بين الأبناء ووالديهم. والاحترام بين الناس جميعاً.

نبيُنَا صلى اللهُ عليه وسلم نبيُّ الاحترامِ    

تشمل خطبة الجمعة الجديـد عن فضل النبي عليه السلام في تعليم العالم كله أسس الاحترام كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ اجتمعت فيه كافة خصال الخير، وأخيرا الجديـد عن النهي عن احتقار الآخرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، قيمة الاحترام خطبة الجمعة القادمة 10 سبتمبر وصور الاحترام في الإسلام ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء الموافق 7-9-2021 في مصر كم سعر الفراخ البيضاء والبلدي والكتكوت | عيون المملكة
التالى سعر الفراخ البيضاء اليوم الأربعاء 1-9-2021.. أسعار بورصة الدواجن والبيض في مصر للمستهلك | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء