أخبار عاجلة

شعار اليوم الوطني السعودي 91 ومراسم الاحتفال به | عيون المملكة

شعار اليوم الوطني السعودي 91 ومراسم الاحتفال به | عيون المملكة
شعار اليوم الوطني السعودي 91 ومراسم الاحتفال به | عيون المملكة

صـرحت الهيئة العامة للترفيه، عن شعار اليوم الوطني السعودي 91، وبدأت في تجهيز مراسم الإحتفال به من الآن، حيث يُعد من أهم أيام العام عند المواطنين بالمملكة، حيث يتزامن هذا اليوم المميز، مع ذكرى حمل اسم المملكة لمسماها الحالي، ومرسوم الملك المؤسس عبدالعزيز، بتحويل الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية الريـاض، وبداية الاستقلال والنهضة الحديثة للبلاد، وبدأ السعوديون في الأحتفاء به منذ سَنَة 2005، في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر لكل سَنَة ميلادي، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تدشن الهيئة العامة رابط موقع رسمي، به العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية، والشعارات والصور، إحتفاءًا بالذكرى الهامة.

ما هو شعار اليوم الوطني السعودي

حددت المملكة العربية الريـاض هذا العام، شعار اليوم الوطني السعودي الـ 91 ليكون “هي لنا دار”، وهو الشعار الذي يدل على أن المملكة هي الدار والمأوى لكل مواطن سعودي، وأنها أكثر من مجرد دولة، محملة بكافة مشاعر الوطنية وحب البلاد، ويشهد هذا اليوم المميز في المملكة، العديد من أنواع الاحتفالات، حيث يكون عطلة للقطاعين العام والخاص، وتصادف عطلة هذا العام، تاريخ السادس عشر من صفر لعام 1443 هجري.

مراسم الأحتفاء باليوم الوطني السعوي

تقوم الهيئة العامة للترفيه، بإنشاء أجواء مختلفة ومميزة في اليوم الوطني السعودي، حيث تقيم اختفالات عسكرية وجوية، وكان آخرها العام الماضي، حينما أبهرت احتفالات الطائرات العسكرية العالم أجمع، وأيضًا الزينة في الشوارع، والألعاب النارية في السماء، مذكرين كافة الناس برؤية المملكة 2030، والتي استمدت منها البلاد مراسم الأحتفاء هذا العام، متمثلة بالمشاريع التي يتم إنشائها في شتى بقاع البلاد.

يصادف اليوم الوطني السعودي 91، يوم الخميس، ليكون إجازة رسمية لكافة العاملين بالبلاد، ولطلبة وطالبات المدارس والجامعات بكافة المراحل، ويُضم إليها يومي الجمعة والسبت، لتمتد الإجازة إلى ثلاث أيام، ويكون الأحد الموافق السادس والعشرون من سبتمبر، أي التاسع عشر من صفر، هو موعد العودة من الإجازة، بعد الأحتفاء بالذكرى الخالدة بالبلاد، ذكرى اعتزاز كل سعودي بتوحيد بلاده، وتجمعها تحت راية خضراء واحدة لتكون من أهم البلاد في العالم العربي والعالم أجمع.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، شعار اليوم الوطني السعودي 91 ومراسم الاحتفال به | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد صرف الدفعة الـ 46 من حساب المواطن وطريقة تسجيل مستفيد جديد | عيون المملكة
التالى أسعار البنزين في السعودية اليوم وجدول الأسعار لشهر سبتمبر الحالي

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء