أخبار عاجلة

منع اليمنيين في المملكة من دخول المنامـة عبر جسر الملك فهد 2021

منع اليمنيين في المملكة من دخول المنامـة عبر جسر الملك فهد 2021
منع اليمنيين في المملكة من دخول المنامـة عبر جسر الملك فهد 2021

تم منع اليمنيين في المملكة من دخول البحرين من أَثناء جسر الملك فهد ولم يتم الإعلان عن الأسباب وراء هذا القرار، خاصة بعد الإعلان عن ترحيل المملكة لليمنيين المقيمين بها وعلى الرغم من محاولات إثناء المملكة عن هذه القرارات التي استثنت منها العاملين في المجال الصحي والتعليمي ولم يتم التعرف على الأسباب الحقيقة وراء هذه الأحداث ولماذا حظرت البحرين دخول اليمينيين من أَثناء أراضيها ومن أَثناء جسر الملك فهد الذي يربط بين الريـاض والبحرين والذي يعتبر ممر مفتوح بصفة يومية أمام مواطني الدولتين.

منع اليمنيين في المملكة من دخول البحرين من أَثناء جسر الملك فهد

تم تناول مشكلة هامة على محركات البحث وهي منع عبور اليمنيين المرحلين من المملكة من أَثناء حس الملك فهد والدخول إلى البحرين ولم تعلن الجهات المعنية في البحرين عن الأسباب التي أدت إلى اتخاذ هذا القرار، في الوقت الذي تقوم فيه المملكة بترحيل آلاف من اليمنيين من أراضيها مع استثناء بعض الفئات.

ترحيل اليمنيين من الريـاض والفئات المستثناة

قامت المملكة بترحيل الآلاف من اليمنيين في مناطق الجنوب عن أراضيها ولكنها استثنت الفئات الطبية والأكاديمية التعليمية وجاء هذا القرار منذ أول امس الرابع من شهر سبتمبر. وقد حاولت الحكومة اليمنية من أَثناء المساعي الدبلوماسية أن تثني المملكة عن هذا القرار إلا أنها فشلت في محادثاتها.

ولم يتمكن اليمنيين من الدخول إلى الأراضي البحرينية من أَثناء جسر الملك فهد فقد تم الإعلان عن حظر دخول اليمنيين وتم تنفيذ هذا القرار من أمس الخامس من شهر سبتمبر.

البحرين والسعودية

من المعروف أن البحرين والسعودية من الدول المتقاربة والتي ربط بينهما جسر الملك فهد الدولي والذي يسهل عملية الانتقال بين البلدين بطريقة سهلة من أَثناء الدخول والخروج لمواطني الدولتين ودول مجلس التعاون الداخلي من أَثناء البطاقة أو الهوية أو هوية مقيم، وقد اتخذ المنفذ العديد من الإجراءات أَثناء  انتشار الجائحة وحتى الآن إلا أنه لم يمنع الانتقالات بين البلدين وفق الإجراءات الاحترازية التي تتبعها كلا الدولتين، ومنها تناول اللقاح المعتمد في كل من البحرين والسعودية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، منع اليمنيين في المملكة من دخول المنامـة عبر جسر الملك فهد 2021 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً .. رابط التسجيل في البطاقة التموينية لبنان عبر منصة IMPACT - عيون المملكة
التالى طريقة التسجيل في البطاقة التموينية لبنان عبر موقع IMPACT وزارة الشئون الاجتماعية - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء