أخبار عاجلة

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 وشروط مكافأة التفوق في الجامعات السعودية | عيون المملكة

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 وشروط مكافأة التفوق في الجامعات السعودية | عيون المملكة
متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 وشروط مكافأة التفوق في الجامعات السعودية | عيون المملكة

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 في الجامعات، سؤال يطرحه الكثير من الطلاب القادمين على العام الجامعي الْحَديثُ، خاصة وأن العديد من الجامعات الريـاض تقدم المنح المالية والمكافأت للطلاب والطالبات الجدد، حيث يتم صرف مكافأة المستجدين بجميع الكليات الجامعية العلمية والنظرية، والتي يتبعها أيضًا طلاب الدراسات العليا، وتأتي مكافأة الجامعة للطلاب المستجدين بمثابة مساعدة نقدية تُدفع للطلاب الجدد، وفيما يلي نتعرف على موعد نزول المكافأة لهذا العام 1443.

مكافأة الجامعة للمستجدين 1443

في إطار حرص جامعات المملكة العربية الريـاض، على دعم الطلاب في أولى مراحل تعليمهم الجامعي وطلاب الدراسات العليا، تقدم الجامعات عدة مبالغ مبالية للطلاب والتي تُصرف بشكل شهري، فيما يخلتف المبلغ المادي الذي يُدفع لطالب الكلية العلمية عن المبلغ الذي يتم دفعه لطالب الكلية النظرية، وذلك حسب البرنامج المنتظـر وفق خطة دراسته يتم إعتمادها رسميًا من مجلس الحامعة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تصرف الجامعات أيضًا بدلًا شهريًا لطلاب ذوي الإحتياجات الخاصة من الطلاب.

شروط مكافأة الجامعة للطلاب المستجدين

تعتبر مكافأة الجامعة للطلاب المستجدين من الدعم المالي الذي يُصرف للطلاب مرة واحدة كل فصل دراسي. وذلك للطلاب والطالبات المنتظمين والمستحقين لهذه المكافأة وفق الشروط الخاصة بمنح مكافأة التفوق والتي تأتي كالتالي :

  • يشترط أن يكون الطالب منتظمًا في العملية الدراسية الجامعية من ناحية الحضور وتسليم ما يُطلب منه.
  • أن يكون الطالب أو الطالبة من اصل سعودي الجنسية.
  • يشترط ألا يقل معدل الطالب التراكمي عن 2 من 5.
  • يتم صرف المكافأة أَثناء مدة البرنامج الدراسي.

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443

تنزل مكافأة الجامعة للطلاب المستجدين 1443 في الفترة من 26 حتى 28 من  كل شهر ميلادي، فيما يتوقع أن يتم صرف المكافأة للطلاب المستجدين أَثناء شهر سبتمبر في يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، حيث يسْتَحْوَذَ كل طالب على بطاقة صرف خاصة به. على أن تتوقف صرفها للطالب في حالة عدم إلتزامه بالشروط الموضحة.

وبهذا نكون قد أجنبا على سؤالكم حول موعد صرف مكافأة الجامعات الريـاض للمستجدين 1443. والتي تعتبر من أَفْضُلُ اهتمامات الطلاب والطالبات قبل بدء العام الدراسي الْحَديثُ، وذلك بإستثناء الطلاب المؤجلين أو المعتذرين

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 وشروط مكافأة التفوق في الجامعات السعودية | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نماذج الاختبارات المركزية 1443 المرحلة الابتدائية | عيون المملكة
التالى موعد صرف دعم ريف وأهم شروط طلب الدعم وكيفية التسجيل ومن هي الفئة المستفيدة | عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء