أخبار عاجلة

اقتراب اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة | عيون المملكة

اقتراب اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة | عيون المملكة
اقتراب اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة | عيون المملكة

اقتربت اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة اليوم الذي يعظمة السعوديين على السمتوى الشعبي والرسمي، وهو أحد أهم الأعياد الرسمية بالمملكة والذي يوافق يوم توحيدها وحملها للاسم الحالي، وفي هذا اليوم تُقام الفعاليات المميزة والمبهجة كالاحتفالات في كل أرجاء المملكة.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

قامت المملكة العربية الريـاض بتحديد موعد إجازة اليوم الوطني 91  لعام 1443 وهو يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021م، ويوم 16 صفر 1443 هجريا.

وتخليدا لذكرى هذا اليوم المجيد تمنح المملكة الريـاض هذا اليوم إجازة رسمية لكل القطاعات الحكومية بالمملكة.

ويتساءل المواطنون عن عدد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي 1443 حيث أن الإجازة ستكون يوم واحد فقط وهو الخميس ولكن يعتبر يوم الجمعة والسبت إجازة رسمية أيضا.

شعار اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

منذ أيام تم إطلاق شعار اليوم الوطني السعودي لهذا العام من قبل تركي بن عبد المحسن آل الشيخ وهو رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في الممكلة الريـاض، وكان الشعار هو “هي لنا دار“.

سبب الأحتفاء باليوم الوطني السعودي

كل سَنَة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر تقوم المملكة العربية الريـاض بالالتحفال باليوم الوطني لها والذي يرجع إلى مرسوم ملكي قام بإصداره الملكك عبد العزيز برقم 2716 يوم 17 جماد الأول لعام 1351هجريا، والتي كان يقضي يتحويل اسم الريـاض من “مملكة الحجاز ونجد” إلى اسم “المملكة العربية الريـاض”.

وبخلاف تغيير الاسم قام الملك عبد العزيز باستعادة كل المناطق التي تقع بين يدي المسلحين وهي في الأصل عائدة للمملكة، حيث قامت حروب متتالية استمرت لأكثر من 30 سَنَة حتى نجح توحيد المملكة العربية الريـاض.

ومن المدن التي كانت تحت أيدي المسلحين كل من” القصيم ونجد وحائل والحجاز والوششم وجازان والعسير والاحساء “، وتم استعادة كل هؤلاء يوم 23 سبتمبر سَنَة 1932م الموافق هجريا لعام 1351 لذا يعد هذا اليوم مجيد وخاص جدا بالمقارنة بباقي الأعياد القومية للمملكة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون المملكة ، اقتراب اجازة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 ذكرى توحيد المملكة | عيون المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شروط دخول المسجد الحرام: التحصين بلقاحات كورونا المعتمدة في المملكة أول شرط - عيون المملكة
التالى عروض اليوم الوطني السعودي 1443 أنواع الماركات ذات أقوى العروض - عيون المملكة

معلومات الكاتب

محمد القحطاني طالب في فرع التاريخ وتهمني قضايا إعلامية لا سيما تلك التي تمت بصلة الى المملكة والخليج العربي فبصراحة اني اتمنى ازالة هذا النظام حتى يتخلص شعبي من نيران الدكتاتورية العمياء